رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 مساءً | السبت 14 ديسمبر 2019 م | 16 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

عوامل تهدد استمرار محمود علاء مع الزمالك

عوامل تهدد استمرار محمود علاء مع الزمالك

تحقيقات وحوارات

محمود علاء

عوامل تهدد استمرار محمود علاء مع الزمالك

ضياء خضر 15 نوفمبر 2019 18:05

شيئًا فشيئًا تتزايد احتمالات رحيل المدافع محمود علاء عن صفوف فريق نادي الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

 

ولا يختلف أحد على أن محمود علاء هو أحد الأعمدة الأساسية في صفوف فريق الزمالك وخط دفاعه بالأخص، بعدما قدم أداءً مميزًا طوال الموسم الماضي والذي تكلل بتتويج الفريق الأبيض بلقبي الكونفدرالية الأفريقية وكأس مصر.

 

 

ملف متعثر

 

لكن الفترة الأخيرة شهدت شعورًا متزايدًا بالإحباط لدى محمود علاء، بعدما أجلت إدارة نادي الزمالك أكثر من مرة تنفيذ وعدها السابق بتعديل عقده وزيادة قيمته المالية.

 

وقبل أشهر وعد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بزيادة عقود 4 لاعبين بفريق الكرة من ضمنهم محمود علاء، وذلك وتقديرًا للجهد المضاعف الذي بذلوه مع الفريق في الموسم الماضي.

 

لكن تنفيذ هذه الوعود على أرض الواقع لم يتحقق إلى الآن، تارة بسبب أزمة مالية عانى منها النادي في الفترة الأخيرة بسبب تأخر وصول عوائد الرعاية، وتارة أخرى بسبب تخوفات موجودة لدى أمير مرتضى منصور المشرف على الفريق من حدوث حالة تذمر لدى لاعبين آخرين بالفريق حال زيادة قيمة عقود زملائهم الأربعة.

 

 

إغراء خارجي

 

وزاد من احتمالات رحيل محمود علاء عن الزمالك في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، الخطوات الجادة التي اتخذها نادي أهلي جدة السعودي في الأيام الأخيرة للحصول على خدمات اللاعب.

 

وبحسب الأنباء المتداولة أوفد نادي أهلي جدة مديره التنفيذي للاجتماع مع مسئولي الزمالك، وفتح خط تفاوض بشأن ضم علاء لصفوف الفريق السعودي خلال الميركاتو الشتوي المقبل.

 

والمؤكد أن العرض السعودي سيزيد من ضغوط اللاعب على إدارة الزمالك في الفترة المقبلة، خصوصًا وأن رفضه سيحرم المدافع الشاب من عائد مالي يصل لأكثر من ضعف ما يحصل عليه حاليًا في صفوف الزمالك.

 

 

أمجاد الماضي

 

ولم يكن اهتمام أهلي جدة بالحصول على خدمات محمود علاء وليد الصدفة، وإنما جاء بتوصية من السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق السعودي، والذي قاد فريق الزمالك في الموسم الماضي.

 

ويعرف جروس بشكل جيد إمكانيات وقدرات محمود علاء الدفاعية، إلى جانب تميزه التهديفي باستغلال ضربات الرأس والتي نصبته على عرش هدافي الزمالك في الموسم الماضي من بطولة الدوري برصيد 15 هدف.

 

وعلى الأرجح لن يمانع محمود علاء في العودة للعب مجددًا تحت قيادة السويسري جروس، خصوصًا وأن الأخير استطاع أن يدفع اللاعب الدولي لتقديم أفضل ما لديه على مدار الموسم الماضي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان