رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 مساءً | الخميس 12 ديسمبر 2019 م | 14 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

ليفاندوفسكي.. موسم خيالي وأرقام لا تتوقف

ليفاندوفسكي.. موسم خيالي وأرقام لا تتوقف

تحقيقات وحوارات

ليفاندوفسكي

ليفاندوفسكي.. موسم خيالي وأرقام لا تتوقف

محمد عبد الغني 10 نوفمبر 2019 13:12

 

لا شك أن المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ يقدم موسما ولا أروع، حيث أن القاطرة البشرية مع الفريق البافاري سجل هدفا واحدا على الأقل في مباريات الفريق بالدوري الألماني لكرة القدم ودوري الأبطال.

 

ووصل عدد أهداف ليفاندوفسكي هذا الموسم في البطولتين إلى 22 هدفا، بينها ثنائية أمس في مرمى دورتموند. 

 

تمكن فريق بايرن ميونخ، أمس السبت، من تحقيق فوز كبير على منافسه العنيد بوروسيا دورتموند بنتيجة أربعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما على أرض ستاد أليانز أرينا بميونخ، في إطار مباريات الدوري الألماني.

 

أهداف البافاري سجلها روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 17 و 76، وسيرجي جنابري في الدقيقة 47، والمدافع ماتس هوملز في الدقيقة 80 بالخطأ في مرمى فريقه.

 

تألق ليفاندوفسكي

 

لم يكن الفوز العريض و الثلاث نقاط هي المكسب الوحيد للبافاريين في أول مباراياتهم بعد حقبة كوفاتش، ولكن الهداف ليفاندوفسكي كان على موعد مع رفع رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى الهدف رقم 16 يتصدر بهم ترتيب هدافي الدوري الألماني بفارق خمس أهداف عن الثاني تيمو فيرنر.

 

حصيلة أهداف ليفاندوفسكي الرائعة جعلته يتفوق هذا الموسم على ثلاثة من أكبر أندية أوروبا، وهم هجوم مانشستر يونايتد الإنجليزي، وأيه سي ميلان الإيطالي، و أتليتكو مدريد الإسباني.

 

 

وسجل مان يونايتد في 11 مباراة بالدوري الإنجليزي 13 هدفا، أما الروسونيري فقد سجل 11 هدفا في 11 مباراة بالدوري الإيطالي، بينما سجل أتليتكو مدريد 12 هدفا في 12 مباراة خاضها بالليجا الإسبانية هذا الموسم. 

 

ارقام جديدة

 

وحقق ليفاندوفسكي العديد من الأرقام أيضا بعد هدفيه في مرمى دورتموند حيث أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الألماني يسجل في 11 مباراة متتالية.

 

 كما بات ليفاندوفسكي أول لاعب يسجل في شباك دورتموند في 6 مباريات كلاسيكو متتالية بالدوري الألماني.

 

واستطاع ليفاندوفسكي زيادة رصيد من الاهداف في مباريات الكلاسيكو الألماني برصيد (17 هدفا)، ليصبح الهداف التاريخي لقمة ميونخ ودورتموند على مر التاريخ. 

 

ويعد هدف روبرت ليفاندوفسكي الثاني هو هدف بايرن ميونخ الـ2500 على أرضه في البوندسليجا، وكذلك هو الهدف الـ2500 في شباك دورتموند في تاريخ البطولة.

 

"الأفضل في العالم" 

 

من جانبه أشاد هانسي فليك المدرب المؤقت لفريق بايرن ميونخ، بأداء البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم الفريق في مباراة بوروسيا دورتموند .

 

وقال فليك في تصريحات لشبكة "سكاي" عن ليفاندوفسكي:"إنه أفضل مهاجم في العالم".

 

وأوضح فليك أن الفوز الكبير الذي حققه سيجعل مسؤولي النادي في غير عجلة لاختيار خليفة نيكو كوفاتش الذي أقيل من منصبه، وقال فليك: "الفوز ليس متعلقا بي، الأمر يتعلق ببايرن ميونخ".

 

وأضاف :"هذا موقف صعب للفريق. والنادي لديه وقتا كفيا لدراسة الأمر، لا يوجد شيء أكثر أو أقل منذ لك".

 

وعن أداء لاعبيه قال :"لقد أظهروا اليوم أن بإمكانهم حقا لعب كرة قدم ممتعة، الفريق علم أن هذا واجبهم وفعلوه بشكل جيد".

 

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 21 نقطة ليحتل المركز الثالث، فيما تجمد رصيد بوروسيا دورتموند عند 19 نقطة في المركز الخامس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان