رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 صباحاً | الخميس 12 ديسمبر 2019 م | 14 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

سيناريوهان أمام الهلال السعودي لحصد لقب آسيا

سيناريوهان أمام الهلال السعودي لحصد لقب آسيا

محمد علاء 10 نوفمبر 2019 12:03

نجح فريق الهلال السعودي، في تحقيق الفوز على فريق أوراوا الياباني بهدف دون رد، بالمباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، والتي أقيمت على ملعب الجامعة بالسعودية.

 

وحرص الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب السعودي، على حضور مباراة نهائي آسيا، خصوصًا في ظل رغبته في اختيار بعض العناصر من جانب فريق الهلال في المرحلة المقبلة.

 

وتستعرض "مصر العربية"، في التقرير التالي، سيناريوهات الفريق السعودي من أجل حصد لقب دوري أبطال آسيا في المرحلة المقبلة.

 

السيناريو الأول

يتمثل السيناريو الأول في تعادل فريق الهلال سلبيًا مع الفريق الياباني، فإن ذلك يساهم بشكل كبير في حسم اللقب لصالحه، باعتبار أن هدف الذهاب يساهم في تحقيق ذلك.

 

وكان البيروفي أندريه كاريللو، مهاجم فريق الهلال السعودي، قد نجح في تسجيل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 60 من عمر المباراة، إضافة إلى أنه توج بلقب المباراة.

 

ويستطيع فريق الهلال، في تحقيق ما يسعى إليه، في حالة بدء المباراة بتشكيلة متوازنة من الناحية الدفاعية في خط الوسط، لاسيما وأن الفريق الياباني سيهاجم بقوة، في ظل عدم وجود ما يبكي عليه.

السيناريو الثاني

يتعادل فريق الهلال مع فريق أوراوا الياباني إيجابيًا بأي نتيجة، يساهم في تتويجه باللقب الغائب عنه منذ عام 2000.

 

وكان الحكم العراقي علي صباح، ألغى هدفا للهلال جاء عن طريق سالم الدوسري، بداعي التسلل، وأثار إلغاء الهدف جدلا بين الجماهير السعودية.

 

الاتحاد الآسيوي قبل مباراة الهلال وأوراوا الياباني قرر إلغاء تقنية "فار" وعدم الاعتماد عليها في مباراة الفريقين، فلو تواجد الفار في تلك المباراة لوفر الكثير على حكام مباراة اليوم، خاصة وأن اللجوء إليه في تلك الحالة كان سينهي الجدل بنسبة كبيرة.

 

سيناريو تعقيدي

هناك سيناريو آخر، قد يؤجل حسم فريق الهلال فكرة حسم اللقب مبكرًا، على أن يتم حسمها بعد اللجوء لضربات الجزاء الترجيحية.

 

وفي حالة خسارة فريق الهلال بهدف دون رد، فإن ذلك يؤدي إلى لجوء الفريقين إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي تحسم الفريق الذي يتوج باللقب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان