رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 صباحاً | الأربعاء 11 ديسمبر 2019 م | 13 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

عوامل تفتح طريق رحيل «أبو جبل» عن الزمالك

عوامل تفتح طريق رحيل «أبو جبل» عن الزمالك

تحقيقات وحوارات

محمد أبو جبل

عوامل تفتح طريق رحيل «أبو جبل» عن الزمالك

ضياء خضر 07 نوفمبر 2019 13:53

شكوك متزايدة تدور حول مستقبل محمد أبو جبل حارس مرمى نادي الزمالك، رغم أن عودته لصفوف الفريق الأبيض لم يمر عليها سوى أشهر قليلة.

 

وفي الأيام الأخيرة تواردت أنباء متلاحقة عن رحيل محتمل لمحمد أبو جبل عن الفريق الأبيض خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وذلك في وجود عدة شواهد تدفع باتجاه تحقق هذا السيناريو على أرض الواقع، مع اهتمام أكثر من ناد محلي بالحصول على خدماته في الميركاتو الشتوي المقبل وفي مقدمتهم فريق إنبي. 

 

مشاركة قليلة

 

منذ بداية الموسم الحالي لم يحصل محمد أبو جبل على فرص كبيرة للمشاركة مع الزمالك، في ظل سيطرة وميله محمد عواد على مركز حراسة المرمى بالتشكيل الأساسي للفريق الأبيض.

 

وفي أول مباراة خاضها الزمالك تحت قيادة مدربه الحالي الصربي ميتشو، حصل أبو جبل على فرصة المشاركة أمام ديكادها الصومالي في إياب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، واستطاع الحارس السابق لفريق سموحة أن يحافظ على نظافة شباكه في هذا اللقاء.

 

وحصل أبو جبل على فرصة مشاركة أخرى كانت في لقاء ذهاب دور الـ 32 بدوري أبطال أفريقيا أمام جينيراسيون فوت السنغالي، وهو اللقاء الذي خسره الفريق الأبيض بنتيجة 2-1.

 

ومنذ هذه المباراة لم يشرك ميتشو أبو جبل في أي مباراة، حيث أبقاه على دكة البدلاء في أكثر من مباراة، قبل أن يخرج من قائمة الفريق في آخر مباراتين خاضهما الفريق الأبيض قبل فترة التوقف الحالية أمام كل من المقاولون العرب وجينيراسيون السنغالي.

 

 

عودة وشيكة

 

وتأتي أنباء استعداد أبوجبل للرحيل عن صفوف الزمالك في يناير المقبل بالتزامن مع دخول محمود عبد الرحيم جنش حارس الفريق المصاب المراحل النهائية من رحلة تعافيه من الإصابة.

 

ومن المتوقع أن يكون جنش جاهزًا للمشاركة مع الزمالك بحلول أواخر الشهر المقبل، ما يعني أن الجهاز الفني سيكون بمقدوره الاعتماد عليه بداية من الدور الثاني لبطولة الدوري.

 

ومع العودة المنتظرة لجنش يدرك أبو جبل أن فرصه في المشاركة ستكون قد تلاشت تمامًا، إذ يتوقع أن تنحصر المنافسة على مركز حراسة المرمى بين الثنائي محمد عواد ومحمود جنش.

 

 

تلميح رسمي

 

وزاد من احتمالات رحيل أبو جبل في يناير القادم التصريحات التي خرجت قبل أيام على لسان أمير مرتضى منصور المشرف على فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، والتي ألمح فيها إلى إمكانية عرض أحد حراس الفريق للإعارة في يناير المقبل بالتزامن مع عودة جنش.

 

وفي حال استقرت الإدارة البيضاء على رحيل أحد الحراس سيكون أبو جبل هو الخيار الأٌقرب، ليبقى زميله الشاب محمد صبحي إلى جوار الثنائي محمد عواد وجنش، خصوصًا وأن صبحي لن يكون مصدر إزعاج بالنسبة للجهاز الفني كونه لن يطالب بإلحاح بإشراكه في المباريات مثلما هو الحال بالنسبة لمحمد أبو جبل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان