رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

في الدوري الإسباني.. أجيري يقترب من تدريب هذا النادي

في الدوري الإسباني.. أجيري يقترب من تدريب هذا النادي

ستاد مصر العربية

خافيير أجيري

في الدوري الإسباني.. أجيري يقترب من تدريب هذا النادي

محمد عبد الغني 04 نوفمبر 2019 14:00

 

كشفت تقارير صحفية أن المدرب المكسيكي خافيير أجيري اقترب من قيادة الإدارة الفنية لفريق ليجانيس الإسباني.

 

ودخلت المفاوضات مع المدير الفني السابق لمنتخب مصر والذي تولى تدريب الفراعنة بين يوليو 2018 إلى نفس الشهر من 2019 في مرحلة متقدمة للغاية.

وارتبط اسم أجيري بالتزامن مع انتهاء الفترة المؤقتة  لإدارة الفريق بواسطة المدرب المساعد، لويس سيمبرانوس، عقب إقالة الأرجنتيني ماوريسيو بيليجرينو يوم 21 أكتوبر الماضي بسبب سوء النتائج في الفترة الأخيرة.

 


يشار إلى أن أجيري لم يتولى تدريب أي فريق أو منتخب منذ إقالته من تدريب منتخب مصر عقب الخروج من دور الـ16 لكأس الأمم الإفريقية 2019.

وقاد المدرب البالغ من العمر 60 عاما الإدارة الفنية لعدة أندية مثل أوساسونا وأتليتكو مدريد وسرقسطة وإسبانيول.

يذكر أن ليجانيس يتذيل ترتيب الدوري الإسباني برصيد 5 نقاط بعد تسجيل فوز واحد في 12 مباراة خاضها منذ بداية الموسم.

مسيرة أجيري مع الفراعنة 


وجاء مشوار خافيير أجيري مع منتخب مصر على النحو التالي، بعدما تولى تدريب الفراعنة في أغسطس 2018 خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر.

وتولى تدريب منتخب مصر في 12 مباراة ( 9 رسمية - 3 ودية)، فاز في 9 مباريات، وخسر مباراتين وتعادل في مباراة وحيدة، سجل لاعبوه 25 هدفًا، واستقبلت شباكه 7 أهداف.

المباراة الأولى له مع منتخب مصر حقق فيها نجاحًا كبيرًا بعدما واجه النيجر في تصفيات أمم إفريقيا وأقيمت يوم 8 سبتمبر لعام 2018، وانتهت بفوز كاسح للفراعنة بسداسية نظيفة.

 


وفي تصفيات أمم إفريقيا قاد الفراعنة في 5 مباريات فاز في 4 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة، وصعد بالفراعنة لكأس الأمم الإفريقية 2019، بعد احتلال المنتخب المركز الثاني في مجموعته برصيد 13 نقطة.

وقاد المدرب المكسيكي المنتخب في 4 مباريات في بطولة أمم إفريقيا، فاز في 3 مباريات، وخسر مباراة وحيدة، سجل لاعبوه 5 أهداف واستقبلت شباكه هدف وحيد.

وآخر مباراة لمنتخب مصر كانت ضد جنوب إفريقيا، في دور الـ16 لبطولة أمم إفريقيا، وخسرها الفراعنة بهدف دون مقابل وودع البطولة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان