رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 مساءً | الأحد 15 ديسمبر 2019 م | 17 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

أبرزها تجهيز إكرامي والمصابين. ماذا يحتاج فايلر من معسكر الإمارات؟

أبرزها تجهيز إكرامي والمصابين. ماذا يحتاج فايلر من معسكر الإمارات؟

محمد علاء 01 نوفمبر 2019 11:21

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر، أولى التدريبات في معسكر الإمارات اليوم الجمعة، والذي يستمر لمدة أسبوع، يتخلله مباراة ودية أمام العروبة يوم 7 نوفمبر الجاري.

 

ويسعى الخواجة السويسري، للعمل على إنجاز بعض المهام المحددة له في المرحلة المقبلة، استغلالاً للمعسكر الخارجي وكذلك فترة التوقف الدوري التي تمتد لـ30 يومًا.

 

وقرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، تأجيل الجولة الخامسة والسادسة من مسابقة الدوري الممتاز، لحين الانتهاء من منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا والتي تستضيفها مصر في الفترة من 8 إلى 22 من شهر نوفمبر المقبل.

 

ونستعرض في التقرير التالي، ما يحتاجه الخواجة السويسري لإنجازه في معسكر الإمارات.

 

تجيهز إكرامي

يحاول الجهاز الفني للنادي الأهلي، إلى تجهيز شريف إكرامي حارس الفريق، من أجل المشاركة في المباريات خلال الفترة المقبلة، ومنح محمد الشناوي الحارس الأساسي، قسط من الراحة.

 

ويأمل الخواجة السويسري، أن يكون مستوى إكرامي قريب من مستوى الشناوي، حتى يتسنى له الاعتماد على أي منهما في أي وقت سواء في الدوري أو كأس مصر أو دوري أبطال أفريقيا.

 

يأتي ذلك، في الوقت الذي طلب فيه فايلر، من مدرب حراس المرمى، ضرورة العمل على تكثيف تدريبات علي لطفي، خصوصًا في ظل بعض الملاحظات التي تم تسجيلها على الحارس مؤخرًا.

تأهيل المصابين

يعاني النادي الأهلي من وجود العديد من المصابين في الفترة الأخيرة، الأمر الذي ساهم في التأثير على أداء الفريق في المباريات الأخيرة، على الرغم من سلسلة الانتصارات التي حافظ عليها فايلر منذ أن وطأت أقدامه داخل القلعة الحمراء.

 

وبدأ فايلر في تجهيز ثنائي الدفاع سعد سمير ومحمود متولي، من أجل الدفع بهما في اللقاءات المقبلة على حساب رامي ربيعة وأيمن أشرف، والحال نفسه ينطبق على مروان محسن، الذي يرتدي قناع في الوجه.

 

ويأمل فايلر، في مشاركة بعض اللاعبين في ودية العروبة المقبلة، حتى يستطيع الوقوف على مستواه بالشكل الذي يؤهلهم للمشاركة في المباريات بشكل رسمي.

 

البحث عن جوكر

الجهاز الفني يرغب في تجربة بعض اللاعبين في مراكز أخرى تحسبا لوجود عجز في أي مركز، سواء بسبب الإصابات أو الإيقافات، لذا فإنه يستغل معسكر الإمارات حتى يكون هناك تعود من بعض اللاعبين ليكونوا جوكر في اللعب بأكثر من مركز.

 

فايلر خلال التقسمية التي يجريها في التدريبات بالإمارات يحرص خلالها في تجربة لاعب في كل مركز معين ويركز على بعض اللاعبين وليس كل اللاعبين لإيمانه باختلاف قدرات اللاعبين وقدرتهم على استيعاب التغيير من عدمه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان