رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 صباحاً | الأربعاء 11 ديسمبر 2019 م | 13 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. توقف الدوري «طوق نجاة» لهؤلاء المدربين الأربعة

بالفيديو.. توقف الدوري «طوق نجاة» لهؤلاء المدربين الأربعة

تحقيقات وحوارات

ميتشو وجونياس

بالفيديو.. توقف الدوري «طوق نجاة» لهؤلاء المدربين الأربعة

محمد جبالي 31 أكتوبر 2019 21:51

ربما جاء توقف الدوري ضررًا كبيراً لبعض أندية الدوري الممتاز، خاصة بعض أندية القمة التي توهج لاعبوها بالبطولة وعلى رأسهم النادي الأهلي.

 

وعلى الجانب الآخر، تمثل فترة التوقف طوق نجاه لعدد من المدربين المصريين والأجانب الذين شهدت أنديتهم حالة من التعثر وفقدان العديد من النقاط.

 

ويسعى بعض مدربو الدوري لاستغلال فترة التوقف لتصحيح أوضاع أنديتهم قبل استئناف بطولة الدوري، وإلا فالإطاحة بهم سوف يكون القرار المنتظر.

 

ونرصد في التقرير التالي أبرز المدربين الذين استفادوا من فترة التوقف:

 

ميتشو
ربما يكون الصربي ميشتو المدير الفني للزمالك هو أكثر المحظوظين بتوقف الدوري، نظراً للحالة الفنية والبدينة التي ظهر بها اللاعبين خلال بطولتي الدوري العام ودوري أبطال أفريقيا.

 

ونالت سهام النقد، المدير الفني للزمالك، بسبب كثرة التغييرات في تشكيل الزمالك الأساسي وعدم الاحتفاظ بطريقة لعب ثابتة .

ويسعى ميتشو لإعادة ترتيب أوراقه خلال فترة التوقف وإعادة الحسابات في بعض اللاعبين المستبعدين من التشكيلة الأساسية للفريق وأيضاً إعادة النظر في لاعبين أساسيين متخاذلين.

 

كما يسعى  ميشتو لرفع معدل اللياقة البدنية للاعبي، والاستقرار على التشكيل الأساسي الذي سيخوض به المباريات المقبلة، فضلاً عن إعادة تقييم مستوى بعض اللاعبين على رأسهم كريم بامبو وإسلام جابر.

 

وخاض الزمالك 4 مباريات ببطولة الدوري، فاوز في 3 منها، وتعادل في واحدة، ولم يخسر أي مباراة حتى الآن.

 

ويعاني الزمالك حالة من العقم الهجومي، حيث أحرز لاعبوه 5 أهداف وتلقت شباكه هدفين.

 

ومن المقرر أن يبدأ الزمالك بطولة الدوري - عقب استئنافها- بمواجهة فريق انبي وذلك خلال الجولة السادسة من بطولة الدوري.

 

عبدالناصر محمد
نتائج سلبية حققها فريق إف سي مصر ببطولة الدوري منذ بداية الموسم الجاري، بعد أن فشل في تحقيق الفوز في أي مباراة بالمسابقة المحلية.    

 

ويسعى عبد الناصر محمد،المدير الفني للفريق في استغلال طول فترة توقف الدوري، في علاج أزمة إهدار الفرص السهله للاعبية، والتي ظهرت جليًا، خلال مباراة المصري الأخيرة والتي انتهت بفوز الفريق البورسعيدي بهدف نظيف.

ويحتل إف سي مصر المركز السادس عشر، برصيد 3 نقاط جمعها من التعادل في 3 مباريات وتعرض للهزيمة في مباراتان وتعرض للهزيمة في مباراة واحدة، أحرز لاعبوه هدفًا واحدًا وتلقت شباكه 6 أهداف.

 

اليوناني تاكيس جونياس
اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني لوادي دجلة، يعتبر أحد المدربين الذين يسعون لاستغلال فترة تقف الدوري لتصحيح مسار الفريق، بعدد النتائج المخيبة للآمال التي حققها النادي منذ بداية الموسم الجاري.

 

وفي ذلك الصدد، استعان جونياس بفيديوهات خاصة للمباريات التى خاضها فريقه فى مسابقة الدورى منذ بداية الموسم الجاري، من أجل الوقوف على الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون، والعمل على تصحيحها.

 

ومنح مدرب دجلة اللاعبين فترة راحة سلبية طويلة، وقرر استئناف التدريبات الجماعية بشكل طبيعى، وخوض عدد من المواجهات الودية، حرصًا منه على استغلال تلك الفترة الطويلة والتي تصل لقرابة الشهر، من أجل تصحيح الأخطاء العديدة التى يقع فيها لاعبيه، وأثرت بالسلب على النتائج منذ انطلاق مسابقة الدورى، الأمر الذي أدى لعدم نجاح وادى دجلة فى تحقيق الفوز فى أى مواجهة حتى الآن.

 

وحصل جونياس على الفيديوهات الخاصة التي تم تسجيلها من قبل اللجنة الفنية، للمباريات التي خاضها أمام طنطا وحرس الحدود والإسماعيلي والاتحاد السكندري ومصر المقاصة، لعرض لقطات منها قبل كل تدريب يخوضه الفريق الدجلاوى لتصحيح الأخطاء.

 

ولم يحقق الفريق الدجلاوى الفوز فى أي مباراة من الخمسة التي خاضها منذ انطلاق الموسم الحالي، لاسيما وأن بعض المواجهات شهدت تقدم دجلة ثم ينجح الفريق المنافس فى إدراك التعادل.

ويحتل دجلة المركز الخامس عشر، برصيد 3 نقاط جمعها من التعادل مع حرس الحدود ومصر للمقاصة بهدفين لكل فريق ومع الاتحاد السكندري بهدف لكل فريق، وتعرض للهزيمة أمام طنطا والإسماعيلي بهدف نظيف، ولم يحقق أي فوز، أحرز لاعبوه 5 أهداف وتلقت شباكه 7 غيرها.

 

ويواجه دجلة في الأسبوع السادس للدوري مع نادي إف سي مصر، في المباراة التي ستقام عقب بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنظمها مصر من 8 إلى 22 نوفمبر المقبل.

 

إنبي وولاية جديدة

بعد تولي حلمي طولان القيادة الفنية لفريق إنبي، يسعى الفريق لتصحيح الأوضاع وإعادة هيبته بعد سلسلة من النتائج السلبية ببطولة الدوري.

 

ويسعى الجهاز الفني لنادي إنبي بقيادة حلمي طولان، لاستغلال طول الفترة الزمنية لتوقف الدوري، لعلاج بعض الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في المباريات الخمس الماضية، من أجل تحقيق الفوز الأول له في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

وشهدت مباريات إنبي بالدوري، تراجع كبير لمستوى رباعي خط الهجوم عرفة السيد وعمر بسام ومحمود قاعود والمهاجم الشاب عمرو ناصر، فضلا عن عدم وصول البطاقة الدولية للمهاجم البورندي فيستون عبد الررزاق.

 

إنبي هو ثاني أضعف خط هجوم في بطولة الدوري، حيث أحرز لاعبوه هدفين خلف ناديي الجونة وإف سي مصر اللذين أحرزا هدفا واحدا.

 

يأتي ذلك في ظل أخطاء المدافعين والتي تمثل أحد أكبر السلبيات التي يسعى حلمي طولان، لعلاجها في الفترة القادمة، خاصة بعدما كلفت النادي فقدان العديد من النقاط، في عهد الجهاز الفني السابق بقيادة علي ماهر، ودخل مرمى الفريق 9 أهداف في 5 مباريات، ليصبح أضعف خط دفاع في البطولة حتى الآن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان