رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 مساءً | الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 م | 12 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

أزمة الكلاسيكو.. هل تُؤجل مباراة برشلونة وريال مدريد مرة أخرى؟

أزمة الكلاسيكو.. هل تُؤجل مباراة برشلونة وريال مدريد مرة أخرى؟

تحقيقات وحوارات

مباراة سابقة بين ريال مدريد وبرشلونة

أزمة الكلاسيكو.. هل تُؤجل مباراة برشلونة وريال مدريد مرة أخرى؟

محمد عبد الغني 28 أكتوبر 2019 13:12

 

لا يزال الحديث عن مصير مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال  مدريد محل جدل في الصحافة العالمية والإسبانية بشكل خاص. 

 

وكان أعلن الاتحاد الاسباني، أعلن قبل أيام قليلة تحديد يوم 18 ديسمبر المقبل، كموعد جديد لإقامة مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، والتي كانت مقررة في 26 أكتوبر الجاري.

 

وأكد الاتحاد الإسباني في بيان أنه تم اتخاذ القرار "بعد القيام بتحليل اقتراحات الناديين في الأيام الأخيرة".

 

وكان من المقرر أن تقام المباراة بين قطبي الكرة الإسبانية على ملعب برشلونة "كامب نو"، في 26 أكتوبر الحالي، لكن مجموعات كاتالونية مؤيدة للانفصال دعت إلى تظاهرة في برشلونة في اليوم نفسه للمباراة المرتقبة، احتجاجا على سجن 9 قياديين انفصاليين بسبب دورهم في محاولة الإقليم الانفصال عن إسبانيا عام 2017.

 

ماذا لو استمرت أزمة كتالونيا؟

 

لكن صحيفة ماركا الإسبانية فتحت بابا للجدل مرة أخرى من خلال تقرير  جديد نشرته وتساءلت عن احتمالية تأجيل المباراة مرة أخرى.

 

وانتقدت الصحيفة قرار تأجيل مباراة ريال مدريد وبرشلونة بشكل مبطن، وطرحت سؤالاً في غاية الأهمية "ماذا سيحدث لو استمرت الأزمة في إقليم كاتالونيا حتى موعد الكلاسيكو الجديد؟.

 

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أنه لا يوجد إجابة واضحة لهذا السؤال الآن، فهل يتم إقامة الكلاسيكو على ملعب سانتياجو برنابيو؟ أم يتم نقل المباراة خارج إسبانيا وتحديداً لمدينة ميامي الأمريكية؟ هل يتأجل اللقاء مرة أخرى؟

 

 

 

وهناك العديد من الخيارات المطروحة التي قد يلجأ لها الاتحاد الإسباني بالتعاون مع رابطة الأندية، مثل إقامة المباراة في موعدها المحدد وعلى ملعب الكامب نو مع إجراءات أمنية مشددة وربما إقصاء الجمهور أيضاً، وهذا بطبيعة الحال سيكون محرجاً لدولة مثل إسبانيا لأن المباراة سيتابعها الملايين حول العالم.

 

وكانت رابطة الدوري طلبت من الاتحاد المحلي نقل المباراة المرتقبة إلى العاصمة، قبل أن تعلن عن تأجيلها وطلبت من الناديين "الاتفاق على موعد جديد للمباراة".

 

وتوصل الغريمان التقليديان بسرعة إلى اتفاق حول الثامن عشر من ديسمبر المقبل، وهو الموعد الذي كان اقترحه النادي الكتالوني على لجنة المسابقات قبل أن يعتمده الاتحاد.

 

ورغم أن التاريخ المعتمد في 18 ديسمبر سيشهد منافسات كأس الملك، إلا أن برشلونة وريال مدريد معفيان من الدور الأول من المسابقة المحلية.

 

خسارة مادية

 

على جانب آخر، أعلن نادي برشلونة عبر موقعه الرسمي عن كيفية إعادة أموال التذاكر التي تم شرائها من اجل حضور مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد بالموعد القديم، وذلك بعد أن تم تأجيلها.

 

وبحسب صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، باع برشلونة ما يقارب 6 آلاف تذكرة لمباراة الكلاسيكو بالموعد السابق، وأصدر النادي بياناً يوضح فيه كيفية استرداد الأموال بالنسبة للأشخاص الذين قاموا بشراء التذاكر.

 

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن برشلونة سوف يعيد ما يقارب 3.5 مليون يورو ثمن التذاكر التي تم شرائها، وقام بطرح تذاكر في السوق للموعد الجديد لمباراته ضد ريال مدريد.

 

وأضاف التقرير أن عدد الحضور الجماهيري الذين كان متوقعاً للكلاسيكو بالموعد القديم، يفوق عدد الحضور المتوقع لنفس المباراة بالموعد الجديد في 18 من شهر ديسمبر في تمام الساعة التاسعة مساءً، ومن المرجح أن يخسر برشلونة ما يقارب 500 ألف يورو من هذا التأجيل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان