رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 صباحاً | الأحد 15 ديسمبر 2019 م | 17 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

رب ضارة نافعة.. مكاسب ينتظرها الأهلي بعد توقف الدوري

رب ضارة نافعة.. مكاسب ينتظرها الأهلي بعد توقف الدوري

محمد علاء 27 أكتوبر 2019 09:38

أصدر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، قرارًا بتأجيل مسابقة الدوري الممتاز، لحين الانتهاء من منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت ٢٣ عامًا والتي تقام في الفترة من ٨ إلى ٢٢ من شهر نوفمبر المقبل، والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ والتي تقام على ملعبي القاهرة والسلام.

 

وربما يكون قرار تأجيل مسابقة في الدوري الممتاز، في مصلحة النادي الأهلي، خصوصًا وأنه يأمل في تحقيق العديد من المكاسب والتي نتحدث عنها في التقرير التالي:

 

استعادة المصابين

يفتقد النادي الأهلي للعديد من اللاعبين المصابين في الفترة الأخيرة، والذي أثروا بشكل كبير على الفريق في بعض المباريات، إلا أن الفوز دائما كان يغطي على النقص العددي.

 

وقد تكون فترة التوقف، فرصة للنادي الأهلي من أجل استعادة جهود رامي ربيعة ومحمود متولي وسعد سمير وغيرهم من اللاعبين المصابين.

 

ويعاني أصحاب الرداء الأحمر، من نقص عددي في مركز الدفع بسبب الإصابات، الأمر الذي قد يتغير مع عودة مسابقة الدوري الممتاز في فترة التوقف التي تمتد لشهر.

إراحة اللاعبين

اشتكى السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للنادي الأهلي، من ضغط المباريات على الفريق في المرحلة الماضية سواء في مسابقة الدوري الممتاز أو دوري أبطال أفريقيا.

 

واعتمد الخواجة السويسري على سياسة التدوير ما بين اللاعبين من أجل إراحة بعضهم، إلا أنه كان يرغب في منحهم فرصة أكبر للراحة من التدريبات.

 

وقد يمنح فايلر ورفاقه، لاعبي الأهلي فرصة للراحة لمدة تقترب من ٦ أيام، حتى يستعيد اللاعبين عافيتهم.

 

انتقالات يناير

طلب مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، عقد جلسة مع السويسري رينيه فايلر على مدار الأيام الماضية، من أجل مناقشة العديد من الأمور ومن بينها صفقات الشتاء.

 

وستكون فترة الراحة، فرصة بالنسبة للجهاز الفني للنادي الأهلي، من أجل إعادة تقييم اللاعبين في المرحلة المقبلة، وتحديد احتياجات الفريق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان