رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 مساءً | الاثنين 16 ديسمبر 2019 م | 18 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

إنفوجراف| المرشحون لجائزة الكرة الذهبية وموعد الإعلان عن الفائز

إنفوجراف| المرشحون لجائزة الكرة الذهبية وموعد الإعلان عن الفائز

تحقيقات وحوارات

الكرة الذهبية

إنفوجراف| المرشحون لجائزة الكرة الذهبية وموعد الإعلان عن الفائز

محمد عبد الغني 22 أكتوبر 2019 17:33

 

قررت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية فتح باب التصويت أمام الجماهير لاختيار اللاعب الفائز بجائزة الأفضل في العالم “الكرة الذهبية” لعام 2019.

 

وكانت المجلة أعلنت امس عن 30 مرشحا للفوز بالجائزة للعام الجاري، وجاء النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول بينهم.

 

كما يتنافس مع محمد صلاح 6 لاعبين من صفوف ليفربول أبرزهم ساديو ماني وفيرجيل فان دايك، بالإضافة إلى خمسة لاعبين من صفوف مانشستر سيتي.

 

يذكر أن محمد صلاح، قد فاز مع ليفربول في الموسم الماضي، ببطولة دوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، إضافة إلى أنه تقاسم جائزة هداف الدوري الإنجليزي مع ساديو ماني وبيير أوباميانج، برصيد 22 هدفا لكل منهم.

 

قائمة المرشحين للجائزة تضم أيضا الأرجنتيني ليونيل ميسي، البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي أنطوان جريزمان، بينما يغيب عنها البرازيلي نيمار دا سيلفا.

 

ستاد مصر العربية يستعرض القائمة كاملة في الإنفوجراف التالي: 

 

 

ومن المقرر أن تنظم مجلة فرانس فوتبول حفل الكرة الذهبية لموسم 2019 في مسرح شاتليت في مدينة باريس الفرنسية، وذلك يوم 2 ديسمبر المقبل.

 

 وتعد هذه هي النسخة رقم 64 في تاريخ الجائزة، حيث فاز السير ستانلي ماتيوس بأول جائزة من مجلة فرانس فوتبول خلال عام 1956.

 

وتوج لوكا مودريتش بجائزة الموسم الماضي، وذلك متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، والفرنسي انطوان جريزمان لاعب برشلونة الإسباني.

 

 

وأضاف المنظمون على هذا الحفل بعض الجوائز في الموسم الماضي، حيث تم تسليم جائزة أفضل لاعبة كرة قدم وفازت بها أداء هيجربيرج، وأيضا الجائزة الثانية كانت افضل لاعب تحت 21 عاما ونجح في الفوز بها الشاب الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

 

 

وكان قد توج ليونيل ميسي لاعب برشلونة بجائزة أفضل لاعب في العالم خلال الحفل المقدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم والذي أقيم في ميلانو.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان