رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مان يونايتد vs ليفربول.. من يحسم معركة «أولد ترافورد»؟

مان يونايتد vs ليفربول.. من يحسم معركة «أولد ترافورد»؟

ستاد مصر العربية

جانب من مبارة سابقة بين مان يونايتد وليفربول

شكوك حول مشاركة «صلاح»

مان يونايتد vs ليفربول.. من يحسم معركة «أولد ترافورد»؟

محمد متولي- وكالات 20 أكتوبر 2019 06:41

يستضيف ملعب أولد ترافورد، معقل الشياطين الحمر، مواجهة من العيار الثقيل، تجمع بين عملاقى الكرة الإنجليزية مانشستر يونايتد وليفربول، فى الخامسة والنصف مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج».

 

وتفصل 15 نقطة بين ليفربول المتصدر بالعلامة الكاملة (24) ومانشستر يونايتد الثاني عشر، بعد مرور 8 مراحل فقط من الدوري المحلي هذا الموسم.

 

كما يبتعد ليفربول بـ8 نقاط عن حامل اللقب مانشستر سيتي، بعدما عزز سجله إلى 17 انتصاراً متتالياً في الدوري منذ الموسم الماضي.

 

ومن جهة أخرى، حقق يونايتد الفوز في اثنتين فقط من مبارياته الـ13، بعد أن تعرض لاعبوه لكثير من الإصابات منذ بداية الموسم، وتلقى صفعة أخرى بإصابة حارسه الإسباني ديفيد دي خيا خلال لقاء منتخب بلاده مع السويد ضمن تصفيات كأس أوروبا منتصف الأسبوع، ولاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا.

 

تمكن ليفربول من استعادة خدمات الحارس البرازيلي أليسون بعد غيابه خلال المباريات الماضية نظرًا لتعرضه لإصابة قوية في مباراة الجولة الأولى من البريميرليج هذا الموسم أمام نورويتش سيتي.

في حين استعاد مانشستر يونايتد خدمات أنطوني مارسيال وآرون وان بيساكا، ولن يشارك بول بوجبا في اللقاء للإصابة، بينما يتواجد ديفيد دي خيا في قائمة الفريق رغم وجود شكوك حول مشاركته بعد إصابته في مباراة إسبانيا والسويد بتصفيات يورو 2020.

 

ومن جانبه دعا المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير  لاعبيه للارتقاء إلى مستوى القمة المرتقبة بين أكثر ناديين تتويجاً بلقب الدوري، وقال: «أتطلع دائماً إلى المباراة المقبلة كفرصة جديدة. مواجهة ليفربول فرصة لنا لتحسين نتائجنا».

 

وتابع سولسكاير (46 عاماً): «أفكر تلقائياً بالسيناريو الأفضل. أعرف أن الجماهير واللاعبين سيرتقون إلى مستوى المناسبة؛ هذه هي المباريات التي تلعب من أجلها في مانشستر يونايتد، يجب أن تظهر معدنك الحقيقي»..

 

وطالب سولسكاير لاعبيه بمزيد من المجازفة من أجل بدء ترجمة إمكانياتهم، وقال أمس: «نحن بحاجة لصناعةالمزيد من الفرص، لأنني أعتقد أننا نتمتع بالصلابة الدفاعية، لكننا لسنا مغامرين، ولا نجازف بالشكل الكافي».


ويؤمن سولسكاير بأنه الشخص المناسب لمهمة إعادة بناء الفريق، رغم أن منصبه سيكون مهدداً، إذا نجح الغريم ليفربول في الفوز بملعب أولد ترافورد، وقال: «لم أشعر أبداً بأن الوظيفة كبيرة جداً بالنسبة لي. أنا واثق مما نحاول فعله كل يوم.

 

تابع :هناك تحسن، ولكن الأمر يتعلق بالنتائج، والبدء في الفوز بمباريات، وتسجيل أهداف. نحتاج لصنع فرص أكبر لأننا نلعب بتماسك في الدفاع، ولم نغامر بشكل كاف. عند مشاهدة أفضل الفرق، نرى مخاطرة أكبر في اللعب».

 

وأقر بأن الفريق يمضي في مشروع طويل الأجل، ويحتاج لفترتي انتقالات على الأقل لبناء تشكيلة قادرة على المنافسة على الألقاب.

 

 وأوضح: «اتخذنا بعض القرارات التي ربما تضرنا على المدى القصير، لكننا نعرف أنها تفيدنا على المدى البعيد، وهذا جزء من الخطة، النتائج هي الأهم، ويمكننا التقدم للأمام بشكل أسرع إذا حققنا نتائج جيدة مصحوبة بأداء جيد، وأنا متأكد من تحقيق ذلك».

 

وفي المقابل، احتفل الألماني يورجن كلوب بموسمه الرابع في ملعب «أنفيلد» هذا الأسبوع. ولكن بعد كل النجاحات التي حققها، لا سيما بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، فإنه لم يذق بعد طعم الفوز في ملعب «أولد ترافورد».


وأبدى كلوب حماساً شديداً إزاء المواجهة المرتقبة أمام يونايتد، قائلاً: «هذه المباريات تعد مثل الملح في الحساء» بالنسبة له، في إشارة إلى أنه يستمتع بشكل كبير بخوضها. وعن توقف المنافسات المحلية في الأيام الماضية، على هامش المباريات الدولية.

 

 قال كلوب إن أي فريق يود الاستعداد قبل مباريات كهذه لمدة أسبوع أو أسبوعين، ولكن الظروف الحالية تنطبق على كلا الفريقين.

وأضاف: «عاد اللاعبون الدوليون لدينا بحالة جيدة، وهذا أمر مهم للغاية... أتيح أمامنا 3 أو 4 أيام، بفريق صفوفه مكتملة للاستعداد، وهو أمر مريح شيئاً ما، مقارنة بتوفر يومين على سبيل المثال».

 

ولم يحقق ليفربول أي انتصار في زياراته الست الأخيرة إلى يونايتد، وحذر الاسكوتلندي أندرو روبرتسون من أن التوقعات تسقط قبل المواجهة، نظراً للعداوة الأزلية بين الفريقين.

 

وقال الظهير الأيسر: «لا أعتقد أن المستويات التي تقدمها في الآونة الأخيرة تهم في مباريات كهذه. لا يهم إن فزنا بـ8 مباريات في ظل معاناتهم. إنها مباراة مانشستر يونايتد ضد ليفربول. الأجواء مختلفة عندما تلعب ضدهم».

 

 

من ناحية أخرى  يحاول محمد صلاح نجم منتخب مصر  الذي تحوم الشكوك حول مشاركته بعد تعرضه لإصابة في الجولة الماضية أمام ليستر سيتي التسجيل في مرمي مانشستر يونايتد الذي استعصي عليه طويلاً. 

 استطاع صلاح التسجيل فى 21 من أصل 24 فريقا لعب أمامه مع ليفربول في مسابقة الدوري الإنجليزي، وفشل فى التسجيل أمام مانشستر يونايتد وسوانزى سيتى وشيفيلد يونايتد فقط.

 

وبالنسبة للتشكيل المتوقع لليفربول 

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: روبرتسون، فان دايك، ماتيب، أرنولد.

خط الوسط: فابينيو، هندرسون، فينالدوم.

خط الهجوم: محمد صلاح، ماني، فيرمينو.

 

التشكيل المتوقع لمانشستر يونايتد 

حراسة المرمى: روميرو.

خط الدفاع: يونج، ماجوير، لينديلوف، بيساكا.

خط الوسط: ماتيتش، ماكتومناي، دانيال جيمس، ماتا، راشفورد.

خط الهجوم: مارسيال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان