رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 صباحاً | الأربعاء 11 ديسمبر 2019 م | 13 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

تفاصيل رحلة المنتخب السعودي إلى رام الله.. هل يظهر «الختم الإسرائيلي»؟

تفاصيل رحلة المنتخب السعودي إلى رام الله.. هل يظهر «الختم الإسرائيلي»؟

تحقيقات وحوارات

لاعبو المنتخب السعودي

تفاصيل رحلة المنتخب السعودي إلى رام الله.. هل يظهر «الختم الإسرائيلي»؟

محمد عبد الغني 13 أكتوبر 2019 12:49

 

 

تهتم الصحافة الرياضية العربية والسعودية خاصة، بالمباراة المرتقبة بين الأخضر السعودي  واللقاء الذي يجمعه بنظيره الفلسطيني في الأرباضي المحتلة.

 

وبحسب  وسائل إعلام سعودية، لإأنه من المقرر أن تعبر بعثة المنتخب السعودي، اليوم الأحد، الحدود الأردنية باتجاه مدينة رام الله؛ للاستعداد للقاء المنتخب الفلسطيني، الثلاثاء المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.

 

وأثارت المواجهة ردود فعل كثيرة، حول ما إذا كانت جوازات سفر البعثة السعودية ستختم بـ"الختم الإسرائيلي" عن دخولها رام الله أم الختم الفلسطيني. 

 

 

وأكدت صحيفة سبق السعسودية أن جواز السفر السعودي لن يطبع بـ"الختم الإسرائيلي"، وسيتم وسمه بالفلسطيني.

 

وأشارت إلى أنه هناك ثلاث جهات تسيطر على المعابر الحدودية مع الأردن؛ وهي: دولة الأردن ويتم عادة فيها ختم جواز السفر بالختم الأردني، ومن ثم الانتقال إلى النقطة التي تسيطر عليها قوات الاحتلال الإسرائيلية، وهي عبارة عن صالة انتظار واجهتها شركة أمنية، وفي المكاتب الداخلية ممثلو الجانب "الإسرائيلي"؛ حيث يتم الاكتفاء بالتفتيش فقط مع إرفاق ورقة منفصلة بجواز السفر مدوّن عليها تاريخ الدخول والمناطق المسموح بها دون طباعة أيّ ختم.

 

وأضافت: ثيتم التوجّه إلى النقطة الفلسطينية في جسر الملك حسين، ويتم ختم جواز السفر بالختم الفلسطيني.

 

وكانت بعثة المنتخب السعودي برئاسة ياسر المسحل؛ رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد وصلت أمس إلى مطار الملكة علياء الدولي بالعاصمة الأردنية عمّان.

 

وكان في استقبال البعثة نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن محمد العتيق؛ ويدشّن المنتخب السعودي تدريباته في فلسطين، مساء اليوم الأحد على ملعب فيصل الحسيني الدولي.

 

ومن المقرر إقامة المباراة في 15 أكتوبر الجاري على ملعب فيصل الحسيني المجاور لمدينة القدس.

 

يذكر أن الأخضر يتصدر المجوعة الثالثة للتصفيات القارية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس أمم آسيا 2023، التي تضم كلا من سنغافورة وفلسطين وأوزباكستان واليمن، برصيد 4 نقاط من مباراتين بعد تعادله مع المنتخب اليمني بهدفين لكل منتخب ثم الفوز بثلاثية أهداف دون مقابل على المنتخب السنغافوري.

 

وكان قد أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم موافقته خوض مباراته ضد منتخب فلسطين ضمن التصفيات المزدوجة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023 في كرة القدم بمدينة رام الله في فلسطين وذلك تلبية لطلب الاتحاد الفلسطيني.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان