رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 مساءً | الأحد 15 ديسمبر 2019 م | 17 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

«خطة تحصين».. كيف تفكرإدارة برشلونة في البقاء على ميسي؟

«خطة تحصين».. كيف تفكرإدارة  برشلونة في البقاء على ميسي؟

تحقيقات وحوارات

ليونيل ميسي

«خطة تحصين».. كيف تفكرإدارة برشلونة في البقاء على ميسي؟

محمد عبد الغني 13 أكتوبر 2019 11:19

 

يبدو أن إدارة نادي برشلونة الإسباني، لا ترى فريقها بدون الأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك بعد سعيها من وقت لآخر إلى تحصين نجمها الأول من العروض والأغراءات خاصة في يالآونة الأخيرة.

 

وأشارت تقارير صحفية كثيرة إلى أن نادي برشلونة يعتزم منح ليونيل ميسي عقدا جديدا يستمر بموجبه حتى يبلغ من العمر 42 عاما.

 

وتخشى إدارة كتالونيا من من انتقال النجم الأرجنتيني إلى نادٍ آخر خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وقالت وسائل إلعام في إسبانيا، إن برشلونة يستعد لتقديم عقد طويل المدى لضمان أن ينهي ميسي مسيرته الكروية في "كامب نو" بعد عشر سنوات رغم أن اللاعب نفسه قال إنه يتوقع الاعتزال حين يبلغ الخامسة والثلاثين من عمره.

 

ويبلغ ميسي من العمر 32 عاما في الوقت الراهن، ما يعني أن العقد الجديد المتوقع سيكون لمدة عشر سنوات كاملة.

 

اغراءات مادية 

 

ويشاع أن أندية أوروبية عملاقة تواصلت مع ميسي، بالإضافة إلى أندية صينية وأمريكية، خاصة أن اللاعب لديه بند في عقده يسمح له بالرحيل مجانا وقتما يشاء.

 

لكن ميسي خفف مؤخرا من مخاوف الإدارة وجماهير البلوجرانا، مؤكدا أن خطته هي الاعتزال في برشلونة، رغم اعترافه بأنه فكر في الرحيل إبان المشكلة التي حدثت حين اتهم بالاحتيال الضريبي.

 

وقال ميسي: إذا كانوا يريدونني فأنا مسرور هنا، فكرتي هي البقاء إلى الأبد.

 

وترددت في الآونة الأخيرة تقارير تشير إلى أن  ميسي يرحب بفكرة الانضمام إلى الدوري الأمريكي للمحترفين، على غرار نجوم آخرين مثل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والإنجليزي دافيد بيكهام والإسباني دافيد فيا.

 

وكان ميسي جدد عقده الأخير مع برشلونة عام 2017، الذي تضمن بندا يسمح له بالرحيل مجانا نهاية أي موسم في حال أراد ذلك، وفقا لصحيفة "إل باييس" الإسبانية.

 

ورد رئيس برشلونة على هذا الأمر قائلا إن  عقد ليونيل ميسي مع الفريق ينتهي عقب انتهاء موسم 2020-2021، وأن "ميسي يمكن أن يترك البارسا قبل موسم 2020-2021".

 

لكن هذا البند يمكّن ميسي من الانتقال لأي ناد خارج أوروبا، ولا يشمل الانتقال لأي ناد داخل القارة العجوز.

 

 

أرقام خرافية

 

وقدم "البرغوث" أداءً انحنى له عشاق الساحرة المستديرة، حيث لعب ميسي ما يقرب من 700 مباراة بقميص برشلونة منذ انضمامه إلى النادي فسجل 604 أهداف، وفاز بعشرة ألقاب للدوري الإسباني وأربع بطولات لدوري أبطال أوروبا، كما توّج بخمس كرات ذهبية.

 

وقد وقع ميسي آخر عقد مع برشلونة في 2017 يتقاضى بموجبه نحو 100 مليون جنيه إسترليني خلال أربع سنوات، بما في ذلك المكافآت. لكن العقد الساري يوشك على النهاية، إذ يتبقى ما يزيد قليلا على العام ونصف العام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان