رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. الجزائر تطيح بالأفيال ونسور قرطاج تحلق إلى نصف نهائي كان 2019

حصاد دور الثمانية بأمم أفريقيا

بالفيديو.. الجزائر تطيح بالأفيال ونسور قرطاج تحلق إلى نصف نهائي كان 2019

حمزة الجبالي 12 يوليو 2019 00:56

أسدل الستار ، مساء الخميس، على الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجاري، بتأهل 4 منتخبات إلى الدور نصف النهائي وهي: نيجيريا والسنغال والجزائر وتونس فيما ودعت 4 منتخبات أخرى البطولة وهي: جنوب أفريقيا وبنين وكوت ديفوار ومدغشقر.

وشهد الدور  ربع النهائي تسجيل 8 أهداف في 4 مباريات بينهم مباراة واحدة انتهت بعد اللجوء للأشواط الإضافية وركلات الترجيح. وأنهى منتخبا السنغال وتونس مغامرة مثيرة لمنتخبي مدغشقر وبنين في هذا الدور بعد وصولهما إليه لأول مرة في تاريخهما.

وفي التقرير التالي أهم جاء في مباريات دور الـ8 قبل مواجهتي السنغال وتونس والجزائر ونيجيريا في نصف نهائي الكان.

 

نيجيريا تطيح بالأولاد

 

تأهلت نيجيريا إلى قبل النهائي بعدما فازت على جنوب أفريقيا بنتيجة  2 /1 في مباراة قوية. وتقدمت النسور عبر صامويل شوكويزي، في الدقيقة 27 من الشوط الأول، وتعادل بونجاني زونجو للأولاد  في الدقيقة 71،  قبل أن يخطف وليام إيكونج هدف الفوز لنيجيريا قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة.

أسود التيرانجا تغتال أحلام بنين

صعدت السنغال إلى نصف النهائي لتواجه تونس بعدما أنهت طموح بنين في البطولة بهدف في الدقيقة 70 سجله اللاعب إدريسا جاي. وتشارك بنين في البطولة للمرة الرابعة وتأهلت لدور الـ8 لأول مرة في تاريخها لتصطدم بأسود التيرانجا وتودع المسابقة من باب الكبار.

صعود بشق الأنفس لمحاربي الصحراء

حسمت ركلات الترجيح تأهل الجزائر للدور قبل النهائي بنتيجة 4/ 3 على حساب كوت ديفوار بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافة بالتعادل الإيجابي 1/1.  وسجل للجزائر سفيان فيجولي في الشوط الأول قبل أن يتعادل أفيال كوت ديفوار في الشوط الثاني عن طريق كودجيا.وكان اللاعب بغداد بونجاح قريبا من حسم المباراة لمحاربي الصحراء بشكل كبير  في الشوط الثاني ولكن لم يحالفه التوفيق عندما أهدر ركلة الجزاء في الدقيقة 47، لتمتد المباراة للوقت الإضافي وتحسمها ركلات الترجيح لتضرب الجزائر موعدا مثيرا مع منتخب نيجيريا في نصف النهائي.

 

تأهل مستحق لنسور قرطاج

أنهت تونس مغامرة مثيرة لمدغشقر في أول ظهور لها ببطولة كأس أمم أفريقيا عندما تغلبت عليها بثلاثية نظيفة. وتأهل نسور قرطاج إلى نصف النهائي ليضربوا موعدا ناريا مع السنغال. ويعد هذا أول فوز لتونس في البطولة في الوقت الأصلي للمباراة بعد 4 تعادلات.

 

 

 

 

 

اعلان

اعلان