رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

هل فشلت مساعي "بن سلمان" في إبرام صفقة مع مانشستر يونايتد؟

هل فشلت مساعي بن سلمان في إبرام صفقة مع مانشستر يونايتد؟

ستاد مصر العربية

محمد بن سلمان

هل فشلت مساعي "بن سلمان" في إبرام صفقة مع مانشستر يونايتد؟

محمد عبد الغني 19 فبراير 2019 00:37

 

نفى وزير الإعلام السعودي، تركي الشبانة، رغبة ولي العهد محمد بن سلمان في شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك في أول تعليق لمسؤول رسمي في المملكة. 

 

وكذب الشبانة أنباء وردت في تقارير صحفية نشرت الأحد، ولا سيما في بريطانيا، عن أن ولي العهد محمد بن سلمان يسعى إلى شراء نادي مانشستر يونايتد. وقال الوزير إن هذه الأنباء "عارية من الصحة تماما".

 

 

وشدد وزير الإعلام السعودي على أن ولي العهد محمد بن سلمان غير مهتم على الإطلاق بشراء نادي مانشستر يونايتد.

 

وكتب الوزير في تغريدة عبر تويتر: "الأنباء التي زعمت عن رغبة سمو الأمير محمد بن سلمان في الاستحواذ على نادي مانشيستر يونايتد أخبار عارية من الصحة تماما".

 

وأضاف قائلا إن "حقيقة الأمر أن النادي عقد اجتماعا مع صندوق الاستثمارات العامة لبحث مشروع رعايه إعلانية والصندوق استمع إلى الاقتراحات كأي جهة استتثماريه ولم تسفر عن أي نتيجه".

 

 

وبحسب مراقبين، يتضح أن المسؤولين السعوديين كانوا في مفاوضات مع إدارة مانشستر يونايتد، لكن تلك المباحثات بين الطرفين لم تتكلل بالنجاح، ما يعني أن مساعي بن سلمان لشراء النادي العريق "ذهبت أدراج الرياح".

 

وكانت صحيفة "ذا صن" البريطانية قد كتبت الأحد أن الأمير محمد بن سلمان تقدم بعرض قدره نحو 4,3 مليارات يورو (4,9 مليارات دولار) لشراء المانيونايتد، مذكرة بأن المالك الحالي (عائلة غلايز الأمريكية) قد اشترت النادي قبل 14 عاما مقابل 790 مليون جنيه إسترليني، أي نحو مليار يورو.

 

ويحتل فريق مانشستر يونايتد حاليا المركز الرابع في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، برصيد 51 نقطة وبفارق 14 نقطة عن المتصدر والغريم مانشستر سيتي. وهو يقترب من الخروج من مسابقة دوري أبطال أوروبا في ثمن النهائي بعد خسارته في مباراة الذهاب أمام باريس سان جرمان (ملكية قطر) صفر-2 على ملعب "أولد ترافرد".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان