رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تشيلسي vs مان يونايتد .. من يحسم «موقعة الجريحين» بكأس إنجلترا؟

تشيلسي vs مان يونايتد .. من يحسم «موقعة الجريحين» بكأس إنجلترا؟

وكالات-محمد متولي 18 فبراير 2019 21:42

يستضيف نادي تشيلسي، غريمه مانشستر يونايتد على ملعب «ستامفورد بريدج»، مساء اليوم الأثنين، في المباراة التي ستقام ضمن منافسات الدور الخامس من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

يسعى مانشستر يونايتد الى ضرب عصفورين بحجر واحدمن خلال الثأر لخسارته أمام منافسه في نهائي هذه المسابقة الموسم الماضي، وتعويض خيبة سقوطه أمام باريس سان جرمان على أرضه صفر-2 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

فيما يدخل لاعبو تشيلسي موقعة المان يونايتد، وهم يدافعون عن لقبهم الذي حققوه الموسم الماضي على حساب الشياطين الحمر، بالإضافة إلى مصالحة جماهيرهم في قلعة «ستامفورد بريدج» بعد الخسارة بسداسية من مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي.

 

والتقى الفريقان في لندن ذهابا في الدوري المحلي وتقدم مانشستر يونايتد على أصحاب الأرض 2-1 حتى الوقت بدل الضائع قبل أن يدرك تشلسي التعادل في الرمق الأخير.

 

ويتمتع تشيلسي بسجل جيد على ملعبه هذا الموسم إذ لم يخسر سوى مرة واحدة أمام ليستر سيتي في الدوري، في المقابل فاز مانشستر يونايتد في مبارياته الست الأخيرة خارج ملعبه في مختلف المسابقات بإشراف مدربه النروجي أولي غونار سولسكاير بينها فوزه على ارسنال على ملعب الامارات 3-1 في هذه المسابقة.

 

وتعرض مانشستر الى أول خسارة باشراف النروجي بسقوطه أمام سان جرمان وذلك بعد ان حقق الفريق 10 انتصارات في أول 11 مباراة بإشرافه في مختلف المسابقات ونجح في تحويل تخلفه بفارق 11 نقطة أمام تشلسي بالذات الى احتلال المركز الرابع بفارق نقطة عن الأخير.

 

وخسر مانشستر يونايتد جهود لاعبين أساسيين في صفوفه في نهاية الشوط الأول من المباراة ضد سان جرمان وهما جيسي لينغارد والفرنسي أنطوني مارسيال اللذان يعانيان من إصابة عضلية من دون الكشف عن الفترة التي سيغيب فيها اللاعبان عن الملاعب.

 

وتعتبر مسابقة الكأس الأمل الوحيد لمانشستر يونايتد في إمكانية احراز لقب هذا الموسم لأنه يتخلف بفارق كبير في الدوري المحلي وأمله ضعيف في قلب الأمور في صالحه في مواجهة باريس سان جرمان ايابا.

 

أما تشلسي فبعد خسارته المذلة أمام مانشستر سيتي بسداسية نظيفة الأحد، استعاد بعضا من توازنه بالعودة من مالمو السويدي 2-1 بالفوز في ذهاب دور ال32 من مسابقة الدوري الأوروبي أراح فيها مدربه الإيطالي ماوريتسيو ساري مهاجمه الأرجنتيني غونزالو هيغواين الوافد اليه خلال فترة الانتقالات الشتوية الشهر الماضي، في حين شارك المهاجم الآخر البلجيكي إدين هازار في منتصف الشوط الثاني.

 

ورأى ساري بان فريقه يبحث عن استقرار في النتائج وقال بعد المباراة ضد مالمو "في الآونة الأخيرة شهدنا صعودا وهبوطا في المستوى، خسرنا صفر-4 (أمام بورنموث) ثم فزنا 5-صفر (ضد هادرسفيلد) ثم صفر-6 (مانشستر سيتي)، وبالتالي يتعين علينا ايجاد بعض الاستقرار".

 

وأضاف "الجميع يدرك انه في حال كان الفريق في ذهنية سيئة في إنكلترا، يستطيع خسارة 3 أو 4 مباريات هامة وبالتالي يجب ان نبحث عن ثبات في المستوى، مقاربة كل مباراة بالطريقة ذاتها. الأمر ليس سهلا لكن يجب ان نجرب ذلك".

 

ويحل مانشستر سيتي ضيفا على نيوبورت من الدرجة الثالثة في مباراة سهلة نسبيا للسيتيزنز نظرا لفارق الامكانيات بين الفريقين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان