رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| اليوم الخامس لكأس آسيا.. سقوط «بطل الخليج» و«الساموراي» ينتزع فوزًا صعبًا

فيديو| اليوم الخامس لكأس آسيا.. سقوط «بطل الخليج» و«الساموراي» ينتزع فوزًا صعبًا

ستاد مصر العربية

منتخب عمان يسقط في مستهل مشواره في كأس آسيا

فيديو| اليوم الخامس لكأس آسيا.. سقوط «بطل الخليج» و«الساموراي» ينتزع فوزًا صعبًا

محمد عبد الغني 09 يناير 2019 22:37

 

 شهد اليوم الخامس من بطولة كأس آسيا المقامة على أرض الإمارات، فوزاً عربيا جديدا بجانب بداية متعثرة، وتفوق للساموراي في مستهل المشوار.

 

وأقيمت اليوم ثلاث مباريات ، ألتقت قطر مع لبنان، وواجهت عمان منتخب أوزباكستان، فيما تقابل المنتخب الياباني مع تركمانستان .

 

قطر vs لبنان

 

حقق منتخب قطر، فوزه الأول على نظيره اللبناني، بثنائية بيضاء، في مستهل مشوار الجانبين في بطولة كأس الأمم الآسيوية.

 

بعد شوط أول سلبي في النتيجة، وضع بسام الراوي "العنابي" في المقدمة بهدف أول من ركلة حرة مباشرة سكنت الشباك اللبنانية في الدقيقة الـ65 من عمر اللقاء الذي أقيم على ملعب "هزاع بن زايد" بمدينة العين.

 

وعزز منتخب قطر تقدمه أمام "منتخب الأرز" بهدف ثانٍ أحرزه نجم الدحيل المعز علي، في الدقيقة الـ79، لتنتهي المباراة بثنائية نظيفة.

 

بهذا الفوز، حصد رفاق القائد حسن الهيدوس أول 3 نقاط في البطولة الآسيوية في المركز الثاني بالمجموعة الخامسة، خلف السعودية التي استهلت مشوارها، الثلاثاء، برباعية نظيفة في شباك كوريا الشمالية.

 

وتلتقي قطر في الجولة المقبلة مع كوريا الشمالية في الـ13 من يناير الجاري، في حين تلعب لبنان مع السعودية في مواجهة عربية خالصة.

 

عمان vs أوزبكستان

 

,عاندت الكرة منتخب عُمان في مستهلّ مشواره في بطولة كأس الأمم الآسيوية، المقامة حالياً في الإمارات، حتى الأول من فبراير المقبل؛ بخسارته مساء الأربعاء أمام أوزبكستان بهدف مقابل هدفين، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة.

 

وخلافاً لمجرى اللعب والفرص التي أُتيحت لعُمان بالجملة، أخذ المنتخب الأوزبكي الأسبقية بفضل ركلة حرّة مباشرة نفّذها بنجاح عادل أحمدوف، في الدقيقة الـ34، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

 

وابتسم الحظ لبطل "خليجي 23" عن طريق محسن الغساني، الذي أدرك التعادل في الدقيقة الـ72؛ لكن إلدور شومورودوف عاد لوضع منتخب بلاده في المقدمة بهدف قاتل، قبل 4 دقائق من صافرة النهاية.

 

 

الساموراي ينتزع الثلاث نقاط

 

وفي مباراة ثالثة ضمن الجولة ذاتها حقّق منتخب اليابان فوزاً صعباً على تركمانستان بثلاثة أهداف لهدفين، لينتزع "الساموراي" الياباني أول ثلاث نقاط له في البطولة القارية.

 

أنهى المنتخب التركماني الشوط الأول متقدّماً بهدف نظيف، جاء إثر تسديدة صاروخية لأرسلان مايرات أمانوف، سكنت الشباك في الدقيقة الـ26.

 

وسجّل اليابانيون ثلاثة أهداف عبر يويا أوساكو (ثنائية)، وريتسو دوان، في الدقائق الـ56 والـ59 والـ71، لكن المنافس التركماني قلّص الفارق بهدف ثانٍ من ضربة جزاء في الدقيقة الـ79، عن طريق أحمد أتاييف.

 

بهذه النتيجة تصدّرت اليابان جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن أوزبكستان، في حين حلّت تركمانستان ثالثة بفارق الأهداف عن عُمان.

 

وفي الجولة الثانية تلتقي عُمان مع اليابان، في الـ13 من يناير الجاري، وتلعب أوزبكستان مع تركمانستان في اليوم ذاته.

 

وتُعدّ هذه النسخة القارّية الأولى التي سيشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية؛ حيث يتأهّل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلّت في المركز الثالث، من أجل إكمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16 من البطولة.

 

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان