رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| من بوابة «نسور قاسيون».. فلسطين تدخل تاريخ كأس آسيا

فيديو|  من بوابة «نسور قاسيون».. فلسطين تدخل تاريخ كأس آسيا

ستاد مصر العربية

مباراة سوريا وفلسطين

فيديو| من بوابة «نسور قاسيون».. فلسطين تدخل تاريخ كأس آسيا

محمد عبد الغني 07 يناير 2019 00:35

 تمكن منتخب فلسطين من انتزاع نقطة تاريخية بعدما فرض التعادل السلبي على نظيره السوري، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد على استاد الشارقة، في أولى لقاءات الطرفين بالمجموعة الثانية ضمن الدور الأول من منافسات بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، التي تحتضنها الإمارات.

 

وسنحت أكثر من فرصة لمنتخب سوريا المُلقب بـ"نسور قاسيون"، من أجل هز الشباك الفلسطينية، لكن تلك المحاولات لم تعرف طريقها إلى المرمى.

 

واستبسل الفلسطينيون في الشوط الثاني في الذود عن مرماهم، خاصة بعد البطاقة الحمراء التي تلقاها المدافع محمد صالح في الدقيقة الـ68.

 

 

 بهذه النتيجة اقتسم المنتخبان نقاط المباراة، ليحتل كل منهما المركز الثاني برصيد نقطة، خلف المنتخب الأردني متصدر  جدول الترتيب بـ3 نقاط، عقب فوزه على أستراليا حاملة اللقب في وقت سابق بهدف نظيف.

 

وهذه النقطة الأولى في تاريخ "الفدائي"، الذي يشارك للمرة الثانية في تاريخه، بعد النسخة الأخيرة التي أقيمت في أستراليا، وعرفت خسارته في مباريات الدور الأول الثلاث.

 

وحصل منتخب فلسطين على دفعة معنوية قبل مواجهة أستراليا في الجولة الثانية في الـ11 من يناير الجاري، في حين يلتقي منتخبا الأردن وسوريا ضمن الجولة ذاتها قبل يوم واحد.

 

وأقيم لقاء افتتاح البطولة أمس بين منتخب الإمارات صاحب الأرض، ونظيره منتخب البحرين، وهي المباراة التي انتهت بتعادل إيجابي بهدف لمثله، على استاد مدينة الشيخ زايد الرياضية في أبوظبي.

 

وفي اليوم الثاني للبطولة، حقق المنتخب الأردني مساء اليوم مفاجأة مدوية بهزيمته لأستراليا بهدف نظيف، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية، ليحقق أول انتصار للعرب في هذه النسخة.

 

وتُعدّ هذه النسخة القارية هي الأولى التي سيشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية، حيث يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلت في المركز الثالث من أجل إكمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16 من البطولة.

 

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان