رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الهلال vs الاتحاد.. من يحسم السوبر السعودي ؟

الهلال vs الاتحاد.. من يحسم السوبر السعودي ؟

وكالات 18 أغسطس 2018 01:37

يترقب عشاق الكرة السعودية اللقاء الناري الذي سيجمع الزعيم الهلالي بالعميد الاتحاد  اليوم السبت لتحديد هوية بطل كأس السوبر السعودية قبل ضربة بداية الموسم الجديد .

 

ويخوض الهلال المباراة بصفته بطل الدوري السعودي للمحترفين، فيما يخوض اتحاد جدة المباراة بصفته بطل كأس خادم الحرمين الشريفين.

 

ولن تكون المباراة سهلة على الفريقين، خاصة وأنهما يسعيان للتتويج بلقب البطولة لتكون دافعاً قوياً لهما قبل بداية الدوري السعودي الذي ينطلق 30 أغسطس الجاري.

 

ووضع الاتحاد السعودي لكرة القدم مكافأة مالية قدرها مليونا ريال سعودي للفائز باللقب.

 

ورصدت إدارة اتحاد جدة مكافآت مضاعفة للاعبين من أجل حثهم على الفوز بالبطولة، خاصة أن الفوز باللقب سيجعل الجماهير تطمئن على قدرة الفريق في المنافسة على الألقاب في الموسم الجديد بعكس ما حدث في الموسم الماضي.

 

وفي ظل سعي الإدارة لظهور الفريق بشكل مختلف عما ظهر به في الموسم الماضي، قامت بالتعاقد مع المدرب الأرجنتيني رامون دياز لقيادة الفريق علاوة على عدد من اللاعبين لتدعيم صفوف الفريق، كما قامت إدارة النادي بتوجيه دعوة لنجوم الفريق القدامى لحضور المباراة، بالإضافة إلى تكفل نواف المقيرن رئيس النادي بكافة مصاريف سفر رابطة مشجعي اتحاد جدة لمؤازرة الفريق.

 

وتحظى المباراة بأهمية كبيرة لدى دياز، خاصة وأنه سيواجه فريقه القديم، حيث يسعى للفوز بهذه المباراة، لرد اعتباره بعد إقالته من تدريب الهلال في وقت سابق.

 

وكان دياز تولى تدريب الهلال في 2016 قبل أن تتم إقالته في فبراير الماضي عقب خسارته أمام فريق الاستقلال الإيراني في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا.

 

وحرص دياز على تجهيز الفريق، استعداداً لهذه المباراة وبقية مباريات الموسم، حيث خاض عدداً من المباريات خلال معسكر أقامه بالنمسا قبل أن يسافر إلى لندن للدخول في معسكر مغلق هناك خاض خلاله مباراة ودية أمام فريق ريدينج الإنجليزي.


في المقابل، يخوض فريق الهلال المباراة، بعدما دخل لاعبوه أجواء المنافسة على الألقاب، حيث استهل الفريق موسمه الكروي الرسمي يوم 12 أغسطس الماضي عندما تغلب على فريق الشباب العماني 1/‏‏‏‏‏ صفر في ذهاب دور الـ32 بالبطولة العربية للأندية.


ولن يعاني جورجي جيسوس، المدير الفني للهلال صعوبة في إدخال لاعبيه أجواء المباريات الرسمية، ولكن المشكلة الحقيقية التي يواجهها هي وجود غيابات بالفريق. ويغيب عن الفريق عبد الله عطيف وعبد الملك الخيبري وسلمان الفرج للإصابة، ومع ذلك يمنّي جيسوس نفسه بأن يتمكن الفرج من التعافي سريعاً ليقود الفريق في هذه المباراة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان