رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

حبس 8 من «ألتراس أهلاوي» بتهمة «الشغب»

حبس 8 من «ألتراس أهلاوي» بتهمة «الشغب»

محمد عمر 12 مارس 2018 20:10

قررت نيابة أمن الدولة العليا، الإثنين، حبس 8 من رابطة مشجعي النادي الأهلي (ألتراس أهلاوي)، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، إثر اتهامهم بـ"الشغب" أثناء مباراة فريقهم مع مونانا الجابوني بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم باستاد القاهرة الثلاثاء الماضي.


ووجهت النيابة، للمتهمين، الذين أُلقي القبض عليهم عقب انتهاء المباراة، اتهامات من بينها "استعراض القوة، وإثارة الشغب، والاتلاف العمدي للممتلكات العامة"، كما وجهت النيابة لبعضهم الانضمام لجماعة محظورة.


ومنذ مايو 2015 تعتبر الحكومة المصرية روابط الألتراس "محظورة وإرهابية".


ووقَّع الرئيس عبد الفتاح السيسي، في يونيو 2017، على قانون جديد للرياضة يشدد العقوبات على شغب الملاعب، تصل فيه العقوبات إلى الحبس عامين.

وتواجه روابط مشجعي كرة القدم في مصر اتهامات، ينفونها دائما، بإثارة الفوضى بسبب مواقفها المعارضة للحكومات المتعاقبة منذ ثورة يناير 2011، التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك، ودائما ما تتعرض لانتقادات في وسائل الإعلام المحلية الموالية للنظام.

وتصاعدت أزمة بين النظام المصري وروابط الألتراس أبرزها "ألتراس أهلاوي"، "الوايت نايتس الزمالك" عقب وقوع حادث استاد بورسعيد في فبراير 2012، والتي راح ضحيتها 72 مشجعا في أحداث عنف تلت مباراة لدوري كرة القدم بين ناديي المصري البورسعيدي والأهلي، وحادثة ستاد الدفاع الجوي التي وقعت في فبراير 2015 قبل مباراة ناديي الزمالك وإنبي.


وتسبب حادث استاد بورسعيد في إلغاء المسابقات المحلية لكرة القدم في ذلك العام، إضافة إلى منع المشجعين من حضور المباريات، قبل أن يسمح به بشكل جزئي في بعض المباريات. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان