رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 صباحاً | الاثنين 27 يناير 2020 م | 01 جمادى الثانية 1441 هـ | الـقـاهـره °

محمد يوسف: المقاصة فاوضني.. وهذا سر غيابي عن المنتخبات

محمد يوسف: المقاصة فاوضني.. وهذا سر غيابي عن المنتخبات

ستاد مصر العربية

محمد يوسف - أرشيفية

في حواره لـ"مصر العربية":

محمد يوسف: المقاصة فاوضني.. وهذا سر غيابي عن المنتخبات

ضياء خضر 15 فبراير 2018 13:47

هو أحد أبناء النادي الأهلي الموجودين على الساحة التدريبية في الوقت الحالي، سبق له قيادة الفريق الأحمر وتوج معه بلقبي دوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي.

 

ومؤخرًا خاض تجربة مع فريق بتروجيت لم يكتب لها الاكتمال للنهاية، إنه المدرب محمد يوسف والذي التقاه "ستاد مصر العربية" وكان لنا معه هذا الحوار..

 

♦ بداية هل اتضحت الصورة أمامك فيما يخص وجهتك الجديدة ؟

 

حتى هذه اللحظة لم أرتبط مع أي نادي رسميًا، لكن أنا مدرب محترف وجاهز لخوض تجربة جديدة في أي وقت سواء كان داخل مصر أو خارجها.

 

♦ البعض ربط بينك وبين خلافة عماد سليمان في تدريب المقاصة.. ما حقيقة ذلك؟

 

بالفعل تواصلت إدارة نادي المقاصة معي في الأيام الماضية، لكن المفاوضات بينا لم تصل إلى مراحل متقدمة حتى الآن.

 

♦ كيف ترى تجربتك الأخيرة مع بتروجيت ؟

 

بشكل عام أنا لا أحب الحديث فيما مضى، لكن تجربتي في بتروجيت كانت كغيرها حققت من وراءها فوائد وتعلمت منها دروس، ولدى قناعة أنني قمت بعمل جيد مع الفريق وتركته وهو في المركز الـ11 بجدول ترتيب الدوري.

 

♦ لماذا يغيب اسمك عن دائرة الترشحيات عند تشكيل الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية ؟

 

السر وراء ذلك يتمثل في طبيعتي الشخصية كمدرب فأنا لا أحب العمل مع المنتخبات، بسبب طبيعة العمل فيها والذي يتسم بالهدوء، نظرًا لأن تجمعات المنتخبات تقام على فترات متباعدة، ولا يكون العمل فيها يوميًا مثلما هو الحال بالنسبة لتدريب الأندية الذي أفضله في الوقت الحالي.

 

♦ على ذكر المنتخبات.. كيف ترى استعدادات الفراعنة لمونديال روسيا ؟

 

في حقيقة الأمر لست راض عنها كمدرب بشكل كامل، كنت أتمنى أن يخوض المنتخب مباريات ودية أكثر مما هو مقرر له للتحضير للمونديال، لكن أعلم جيدًا أن ظروف ارتباطات اللاعبين المحترفين والمحليين تشكل عائق أمام ذلك.

 

♦ من وجهة نظرك ما هو عدد الوديات اللازم للمنتخب ليكون جاهز للمونديال؟

 

أعتقد أن المنتخب بحاجة لخوض من 7 إلى 8 مباريات ودية قوية يشارك فيها بالقوام الأساسي للفريق، ليكون على أتم جاهزية لكأس العالم.


♦ ما هي توقعاتك لمشاركة الفراعنة في الحدث الكروي العالمي ؟

 

لدى قناعة أن منتخبنا قادر على بلوغ دور الـ16 رغم أن مجموعته ليست سهلة على الإطلاق، في وجود منتخبي روسيا وأوروجواي إلى جانب المنتخب السعودي.

 

♦ بالعودة للدوري كيف ترى اقتراب الأهلي من لقب البطولة ؟

 

الأهلي فريق قوي ولديه "جيش" من اللاعبين في كل الخطوط، وهو ما يعطي المدرب فرصة للانتقاء بين أكثر من بديل جيد في كل مركز، وفي رأيي الأهلي هو الفريق الأكثر ثباتًا في مستواه مقارنة بباقي الفرق وهذا هو أحد السمات الهامة في الفرق البطلة.


♦ ما هي توقعاتك للمنافسة على المركز الثاني ؟

 

أعتقد أن الجولات القادمة في الدوري قد تشهد تراجع الإسماعيلي وفقدانه للمركز الثاني، والذي ستكون المنافسة عليه ساخنة بين المصري والزمالك في الفترة المتبقية من عمر الدوري.


♦ عَمِلت فترة ليست بالقليلة في الدوري العراقي.. ما هي الفوارق بين الكرة في مصر و"بلاد الرافدين"؟

 

الكرة في مصر والعراق من وجهة نظري متشابهة إلى حد كبير فيما يخص طرق اللعب والمستوى المهاري بشكل عام، لكن الجانب الاحترافي أكثر تطورًا في مصر مقارنة بمستواه في العراق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان