رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 مساءً | الجمعة 24 يناير 2020 م | 28 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

3 مكاسب للأهلي من الفوز على "ذئاب الجبل"

3 مكاسب للأهلي من الفوز على ذئاب الجبل

ستاد مصر العربية

فريق اﻷهلي - أرشيفية

3 مكاسب للأهلي من الفوز على "ذئاب الجبل"

ضياء خضر 09 فبراير 2018 10:36

واصل فريق الكرة اﻷول بالنادي اﻷهلي توجيه رسائل قوية لباقي منافسيه على المستوى المحلي، وذلك في أعقاب الفوز العريض الذي حققه أمس على حساب المقاولون العرب بثلاثية نظيفة، في لقاء مؤجل من الجولة السادسة لبطولة الدوري.

 

وبخلاف حصد النقاط الثلاث خرج الأهلي بعدة مكاسب من مباراة اﻷمس أمام "ذئاب الجبل" يستعرض ستاد مصر العربية أبرزها في السطور التالية..

 

تحصين الصدارة

 

كفل الفوز على المقاولون لفريق اﻷهلي تعزيز موقعه في صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري، والذي يتربع الفريق الأحمر على قمته حاليا برصيد 57 نقطة.

 

وبعد انتهاء الكتيبة الحمراء من خوض آخر مباراة مباراة مؤجلة لها بات يفصلها حاليا عن أقرب ملاحقيها 12 نقطة، حيث يأتي اﻹسماعيلي في المركز الثاني خلف اﻷهلي برصيد 45 نقطة.

 

ولا يختلف أحد على أن اﻷهلي قطع شوطا كبيرا جدا في مشوار الاحتفاظ بلقب بطولة الدوري للموسم الثالث على التوالي، حيث يمضي الفريق حاليا بثبات نحو معانقة لقبه الـ40 في بطولة الدوري الممتاز.

 

 

إزالة الضغوط

 

أزاح الفوز على المقاولون أي ضغوط كانت ملقاة على لاعبي اﻷهلي وجهازهم الفني بشأن المنافسة في بطولة الدوري، حيث بات نجوم الفريق ومدربهم حسام البدري متيقنين بشكل شبه تام أن درع الدوري لن يخرج من قلعة الجزيرة.

 

ومن شأن إطمئنان الفريق إلى حسمه الوشيك للقب الدوري، أن يكفل لنجوم الفريق اﻷحمر وجهازهم الفني الإقبال على مشوارهم في بطولة دوري أبطال أفريقيا وهم في حالة معنوية مميزة ومحررين من أي ضغوط

نفسية.

 

فرصة للجدد

 

والمؤكد أن أيضا أن الخطى الثابتة التي يمضي بها اﻷهلي متفوقا على كافة منافسيه في ماراثون الدوري ستمنح مدربه حسام البدري شجاعة أكبر لمنح الفرصة للوجوه الجديدة اللذين ضمهم الفريق في الفترة اﻷخيرة، ولعل أقرب مثال كان الدفع بصلاح محسن -الصفقة اﻷبرز للأهلي في الميركاتو الشتوي اﻷخير- خلال الدقائق اﻷخيرة من لقاء اﻷمس أمام المقاولون.

 

وأيضا قد يبادر مدرب الفريق اﻷحمر لمنح الفرصة لبعض العناصر التي ابتعدت عن المشاركة في الفترة الماضية، من خلال الدفع بهم في المباريات المتبقية للفريق في مباريات الدوري بشكل تدريجي مع اقتراب الفريق أكثر من حسم اللقب.

 

وتجدر اﻹشارة إلى أن اﻷهلي سيواجه المقاولون العرب مرة أخرى يوم الاثنين المقبل، في إطار الجولة الـ23 لبطولة الدوري.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان