رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

كاسيميرو أم جيمس؟.. القرار في يد زيدان قبل موقعة فولفسبورج

كاسيميرو أم جيمس؟.. القرار في يد زيدان قبل موقعة فولفسبورج

ستاد مصر العربية

كاسيميرو وجيمس

كاسيميرو أم جيمس؟.. القرار في يد زيدان قبل موقعة فولفسبورج

وكالات- إفي 10 أبريل 2016 21:58

 تعد مسألة الاختيار بين البرازيلي كاسيميرو والكولومبي جيمس رودريجز في التشكيل الذي سيدفع به المدير الفني لريال مدريد الإسباني، الفرنسي زين الدين في مواجهة فولفسبورج الألماني الحاسمة يوم الثلاثاء بملعب سانتياجو برنابيو بمثابة المشكلة الأبرز التي يجب على "زيزو" التعامل معها.

ويخوض الريال المباراة بعد أن أراح زيدان عددا كبيرا من لاعبيه الأساسيين في مواجهة ايبار بالجولة الـ32 من الليجا أمس السبت في مباراة كانت سهلة نسبيا قبل محاولة الملكي يوم الثلاثاء تعويض الخسارة التي مني بها في الذهاب بهدفين نظيفين.


ويجب على المدير الفني للريال اتخاذ قرار بشأن مشاركة كاسيميرو، التي تعزز التوازن في الهجوم او الرهان على اللعب العمودي والنسق المختلف الذي يضيفه جيمس.


وبالنسبة لباقي التشكيل لا توجد أي مشكلة في الاختيار بالنسبة لزيدان، فكل الأمور واضحة، خاصة بعد عودة الفرنسي كريم بنزيما عقب الكدمة القوية التي تعرض لها في الركبة اليسرى في مباراة الذهاب يوم الأربعاء الماضي.


وتعد هزيمة فولفسبورج هي العيب الوحيد في المواجهات الأخيرة التي خاضها الريال والتي حقق فيها ست انتصارات في الدوري الذي كان يبدو شبه محسوم لصالح برشلونة ولكن الآمال عادت مجددا مؤخرا لتبث في الفريق مزيدا من الحماس لتعويض ما حدث في مباراة الذهاب.


تأتي المباراة تحديدا بعد الثلاثية التي سجلها ريال مدريد في مرمى ايبار خلال 20 دقيقة فقط، في المباراة التي انتهت برباعية نظيفة، على الرغم من أن التشكيل الذي لعب به زيدان كان مليئا بالتغييرات (ثمانية تحديدا)، لتثبت أن كل شيء ممكن على أرض البرنابيو، إذا ما كان الفريق في حالته الذهنية المثالية.


وجاء قرار زيدان باراحة كل من كيلور نافاس ومارسيلو وتوني كروس ولوكا مودريتش وجاريث بيل بنتيجة طيبة، هذا بخلاف عدم لعب كل من سرخيو راموس للايقاف وبنزيمة ورفائيل فاران للاصابة.


بسبب كل هذه العوامل، يمكن القول بأن القوام الأساسي المعهود لريال مدريد سيدخل مباراة الثلاثاء من أجل تحقيق العودة وهو في حالة انتعاش بدني.


وعامة يوجد 10 لاعبين من غير المتوقع أن يبتعدوا عن التشكيل الذي سيخوض به زيدان المباراة؛ فسيعود الكوستاريكي كيلور نافاس لحراسة المرمى عقب مشاركة البديل كيكو كاسيا أمام إيبار في أول مباراة له منذ أربعة شهور واظهار أن مستواه لا يزال جيدا.


وفي الدفاع، سيدفع زيدان بداني كارفخال في مركز الظهير الأيمن بكل تأكيد بعد معاناة دانيلو في مراقبة جوليان دراكسلر خلال مباراة الذهاب.


وسيلعب بيبي وسيرجيو راموس، العائد عقب العقوبة، في محور الدفاع، بينما سيشغل مارسيلو الرواق الأيسر.


وبناء على القرار الذي سيتوصل له زيدان بخصوص مسألة الدفع بجيمس أم كاسيميرو سيتحدد المركز الذي سيلعب فيه، حيث سيشغل محور الارتكاز حال مشاركة الكولومبي في حال اختيار الكولومبي، فيما ان مودريتش سيخوض المباراة منتعشا لكي يكون قادرا على مجابهة المجهود البدني الكبير المطلوب منه في نصف الملعب للتواصل مع ثلاثي الـ"بي بي سي" الهجومي.


وفي الهجوم تمثلت أفضل الأنباء في عودة الفرنسي كريم بنزيما بفضل تعافيه السريع، مع بيل الذي حصل على الراحة المطلوبة التي ستساعده كثيرا في انطلاقاته من على الأطراف لارسال العرضيات في المباراة التي سيتوجب فيها على الملكي اغلاق المساحات أمام خصمه منذ البداية واجباره على المعاناة.


ويعد كريستيانو رونالدو الوحيد الذي لم يحصل على راحة في الليجا، حيث كان من المتوقع أن يتم تغييره بعد أول ثلث ساعة من مواجهة إيبار ولكن الكدمة التي تعرض لها خيسي منعت هذا الأمر.

يقول راموس "شعار الفريق لا يكسب المباريات، لكنه، يجبرنا على الفوز بها"، بينما يضيف كريستيانو رونالدو "الثلاثاء ستكون ليلة ساحرة"، فيما يرى كارفاخال "انها حرب لن نخسرها"، ولكن حقيقة كل هذه التصريحات ستظهر يوم الثلاثاء. هل سيكون الريال قادرا على العودة أم سيضيع أخر أمل في الموسم؟

 

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان