رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 مساءً | السبت 06 يونيو 2020 م | 14 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

وزير الرياضة يشهد احتفالية اتحاد الكاراتيه بانضمامها للألعاب الأولمبية

وزير الرياضة يشهد احتفالية اتحاد الكاراتيه بانضمامها للألعاب الأولمبية

العاب أخرى

خالد عبد العزيز

وزير الرياضة يشهد احتفالية اتحاد الكاراتيه بانضمامها للألعاب الأولمبية

محمد ناجي 26 سبتمبر 2016 22:09

شهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب و الرياضة احتفالية الاتحاد المصرى للكاراتيه برئاسة د. ايمن عبد الحميد و التي نظمها الاتحاد مساء اليوم الاثنين فى السابعة والنصف مساءً بمناسبة انضمام رياضة الكاراتيه للأولمبياد طوكيو 2020 بحضور محمود أحمد على رئيس اللجنة الاولمبية الأسبق وكين ماكاو الوزير المفوض بالسفارة اليابانية نائبا عن السفير اليابانى واعضاء مجلس ادارة اتحاد اللعبة.

وقد هنأ عبد العزيز الاتحاد المصري للكاراتيه على هذا الإنجاز و خاصة أن مصر تمتلك قاعدة كبيرة تتعدى المليون من لاعبى ولاعبات الكاراتيه ، وأن مشاركة اللعبة في الاولمبياد يحفز مصر على تحقيق ميداليات أولمبية في الدروات القادمة و خاصة ان هناك العديد المصنفين دوليا والمشاركين بقوة في كل البطولات القارية والدولية والحاصلين على عدد من المراكز و الميداليات.

كما هنأ أيضا لاعبى مصر لحصولهم على المركز الأول في بطولة الدورى العالمى التي انتهت فاعليتها أمس بالمانيا بتصدر مصر للترتيب العام و حصد ٨ ميداليات 3 ذهبية، و ٤ فضيات وميدالية برونزية حيث جاءت اليابان في المركز الثانى وإيطاليا في المركز الثالث.

كما عبد العزيز أكد ان استضافة مصر لحدثين دوليين هامين خلال عام 2017 وهما بطوله الدوري العالمي في شرم الشيخ وبطولة العالم باستاد القاهره الدولي دليلا على قدرات مصر العالية واجتهاد الاتحاد المصرى فى جذب أكبر عدد من البطولات. واضاف عبد العزير بان كافة المنشأت الرياضية متاحة لاتحاد الكاراتية وخاصة صالات المركز الأوليمبي وان الدولة تساند وتدعم دعما غير محدود لكل من يحقق انجاز.

وقد اعلن عبد العزيز عن دعمه للاتحاد بعدد ٥٠ بساط لعدد ٢٥ محافظة مشاركة فى انشطة الاتحاد؛ وكذلك اعفاء الاتحاد من اى مصروفات لاستخدام اى صالة فى استضافة اى بطولة دولية.

ومن جانبه وجه د.ايمن عبد الحميد الشكر لوزير الرياضة على دعمه للاتحاد ومتابعته لكافة الفاعليات مشيرا الى ان الفرحة اليوم تكتمل بعد تالق لاعبى ولاعبات مصر فى هامبورج وسط مشاركة ١٢٠٠ لاعب يمثلون ٧٢ دولة وتصدرهم الترتيب العام فى الدورى العالمى متمنيا تحقيق ميداليات اكثر فى بطولة العالم القادمة بالنمسا؛واعدا بتنظيم اقوى للدورى العالمى وبطولة العالم اللتان تنظمهما مصر العام المقبل.

وهنأ ماكاو الاتحاد المصرى على انجازاته فى الفترة الاخيرة ومشيدا باللاعبين واللاعبات المصرية.

استعرض محمد الحسينى عضو مجلس الادارة انجازات الاتحاد الفترة الاخيرة والبطولات والميداليات والطريق الى طوكيو.

كان المنتخب المصرى قد حصد المركز الثانى في الترتيب العام في بطولة البحر المتوسط بإسبانيا برصيد 12 ميدالية ( 3 ذهب/5 فضة/4 برونز) حيث جاءت اسبانيا في المركز الأول.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان