رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 مساءً | الخميس 12 ديسمبر 2019 م | 14 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو..غزيون عن عودة بضائع الاحتلال للأسواق: مكافأة للجلاد وخيانة للشهداء

بالفيديو..غزيون عن عودة بضائع الاحتلال للأسواق: مكافأة للجلاد وخيانة للشهداء

غزة –مها صالح 27 يناير 2015 16:46

"خيانة وعدم احترام لدماء آلاف الشهداء.. دعم للاستيطان وتسليح للاحتلال.. دمار لغزة.. منح الجلاد مكافأة". .هكذا رأى أهالي غزة قرار وزارة الاقتصاد في القطاع بالتخلي عن سياسة مقاطعة بضائع الاحتلال التي تنتهجها منذ 5 سنوات، وسمحت بإدخال منتجات وبضائع إسرائيلية

 

فبعد سنوات طويلة من منع دخول تلك المنتجات للقطاع المحاصر منذ 2007، لدعم المنتجات الوطنية والعربية، قررت السلطات السماح للمنتجات الإسرائيلية بالدخول لغزة، مبررين القرار بتدمير آلاف المصانع خلال الحرب الأخيرة، ولملء الفراغ في الأسواق.

 

وفي تصريحات لـ "مصر العربية"، قالت المواطنة منال خميس إنَّ "بائع الحمضيات مر علينا قبل قليل، وهو يبيع منتجات إسرائيلية ونحن نستغرب أن غزة تستورد البضائع من إسرائيل، وأنا أسأل هي انقطعت البضائع الموجودة في الدول العربية وهل انعدمت منتجاتنا الوطنية".

 

وتابعت بحسرة: كيف تسمح لنفسك بشراء شيء قتل طفلك أمامك، وهجر ودمر غزة وتسبب في معاناتها".

 

والتقط مواطن - رفض الإفصاح عن اسمه - طرف الحديث قائلاً: "سماح وزارة الاقتصاد في غزة بإدخال البضائع الإسرائيلية خيانة وعدم احترام لدماء آلاف الشهداء والجرحى في الحرب الأخيرة على قطاع غزة، ونحن بذلك نعاقب الضحية ونمنح الجلاد مكافأة ".

 

ومن جانبه، قال حيدر عفانة:" عائدات البضائع الإسرائيلية تذهب لخزائن دعم الاستيطان وتسليح الاحتلال وهذا خطير للغاية، فنحن يجب أن ندعم منتجاتنا الوطنية بكل الطرق، لا أن نستورد البضائع الإسرائيلية لتنافسها في السوق وهذه مأساة وطنية تتطلب من كل العقلاء التدخل لوقف المهزلة، خاصة وأن غزة يخضع لحصار صارم من الاحتلال".

 

ويؤكد المواطن رائد أبو نادي ضرورة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية، خاصة وأنها تنتج في المستوطنات المقامة على الأرض الفلسطينية في مقابل تلك المقاطعة يجب تعزيز وجود المنتجات الوطنية في الأسواق".

 

ومن جانبها بررت وزارة الاقتصاد في غزة القرار بالقول:" إن الحرب الأخيرة دمرت آلاف المصانع مما أثر على القدرة الإنتاجية للمصانع ولمليء الفراغ في الأسواق". 

 

وأضاف عبد الفتاح الزرعي المسؤول في وزارة الاقتصاد في غزة لـ " مصر العربية": "إن القرار بالسماح للبضائع الإسرائيلية بالدخول جاء استجابة لمتطلبات السوق مع فرض رسوم جمركية عليها ضمن سياسة دعم المنتج المحلي، وضمن كميات محددة وبرسوم لا تسمح للمنتجات الإسرائيلية بمنافسة المنتجات الوطنية".

 

وأوضح أنَّ المنتجات الإسرائيلية الموجودة في السوق قليلة، ولا يمكن لها أن تنافس المنتجات الوطنية.

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضًا:

 

الاحتلال يسمح بدخول 453 شاحنة بضائع ومساعدات لقطاع غزة 

الاحتلال يطلق نيرانه تجاه أراضٍ زراعية بغزة

يديعوت: السلام في إسرائيل ممنوع

استشهاد فلسطيني تأثرا بالغاز المسيل للدموع

الجيش الإسرائيلي يفرق مسيرات في الضفة الغربية

الاحتلال يحضر لتصعيد بالضفة بعد تدهور الأوضاع

 

بالصفيح والحديد.. فلسطيني يعيد لمّ شمل عائلته النازحة

هيئة المعابر بغزة: مصر فتحت معبر رفح 125 يوما خلال 2014

هيئة مقربة من حماس: افتتحنا ممرا مائيا لغزة

فلسطيني من غزة يحاول "حرق نفسه"

الصحفي "الزعيم" أول غزّي يسجّل القرآن الكريم بصوته

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان