رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

إسرائيل تمنع الفلسطينيين دون 50 عاما من الصلاة في الأقصى

 إسرائيل تمنع الفلسطينيين دون 50 عاما من الصلاة في الأقصى

فلسطين تقاوم

الاحتلال الاسرائيلي يحاصر الاقصى

إسرائيل تمنع الفلسطينيين دون 50 عاما من الصلاة في الأقصى

وكالات 10 أكتوبر 2014 06:39

منعت الشرطة الإسرائيلية، الفلسطينيين الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً من الدخول إلى المسجد الأقصى، لآداء صلاة الفجر اليوم الجمعة، استعداداً لمنع ذات الفئة العمرية من أداء صلاة الجمعة في المسجد، بحسب شهود عيان.

وأفاد شهود عيان أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت من تقل أعمارهم عن 50 عاماً من الدخول إلى المسجد، ما اضطر الشبان لأداء صلاة الفجر في الشوارع القريبة من المسجد".

 

وانتشرت قوات من الجيش والشرطة الإسرائيلية عند مداخل بلدة القدس القديمة وأزقتها، وعند بوابات المسجد الأقصى، لمنع الشبان من الدخول إلى المسجد.

 

وكانت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية اقتحمت المسجد الأقصى، أمس الأول الأربعاء، واشتبكت مع المصلين المسلمين قبل أن تسمح لعشرات المستوطنين باقتحام المسجد، بمناسبة عيد "العرش" اليهودي الذي بدأ في اليوم نفسه، ويستمر أسبوعاً.

 

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي، لوبا السمري في بيان نشرته وسائل إعلام عربية في إسرائيل "بعد جلسة تقييم لمجمل الأوضاع الميدانية الخاصة والعامة تحت إشراف من قائد القدس، اللواء يوسي بريانتي، وتقرر السماح للرجال ما فوق جيل 50 عاماً بالدخول لصلاة الجمعة بالحرم القدسي الشريف".

 

وأضافت "فيما يخص النساء لن يتم فرض قيود على أية فئة عمرية".

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان