رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 صباحاً | الأربعاء 15 يوليو 2020 م | 24 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو..تفاؤل حذر في الشارع الفلسطيني بعد تفاهمات المصالحة

بالفيديو..تفاؤل حذر في الشارع الفلسطيني بعد تفاهمات المصالحة

فلسطين تقاوم

حوار المصالحة بين فتح وحماس

بالفيديو..تفاؤل حذر في الشارع الفلسطيني بعد تفاهمات المصالحة

غزة – مها صالح 26 سبتمبر 2014 07:31

يسود الشارع الغزي التفاؤل الحذر بعد الاتفاق الشامل الذي تم التوصل إليه بين حركتي فتح وحماس في القاهرة، حيث اتفقت الحركتان على البدء الفوري بتنفيذ بنود اتفاق المصالحة الذي جرى التوقيع عليه في إبريل الماضي في غزة وخاصة فيما يتعلق بتشكيل حكومة التوافق الوطني، والمعابر مع إسرائيل، وإعادة إعمار القطاع والملف السياسي.

" مصر العربية " استطلعت آراء الشارع الغزي حول مدى تفاؤلهم بهذا الاتفاق، حيث قال الحاج أبو محمد اليازجي: "نتمنى أن تصدق الحركتان في هذا الاتفاق الجديد هذا ليس بجديد علينا كنا قد سمعنا مرات عديدة عن اتفاق الحركتين وإنهاء الانقسام وطي صفحة الانقسام الداخلي ولكن كله سراب سرعان ما يختفي".


وأضاف "نتمنى أن تكون الحركتان جادتان في هذه المرة على إنهاء الانقسام الداخلي الفلسطيني وطي هذه الصفحة السوداء دون رجعة وتوحيد البيت الفلسطيني في وجه عدو واحد هو الاحتلال الإسرائيلي الذي يستغل إنقسام الأشقاء " .

 

في حين قال شاب آخر " كلنا أمل بأن تطبق المصالحة الفلسطينية على الأرض ونلمس هذا التطبيق على الأرض ونجني ثمار المصالحة لقد هرمنا وتعبنا من الكلام نريد فعل نريد صدق نوايا من الطرفين لنخرج من نفق الانقسام المظلم الذي طالت ظلمته علبنا كفانا ألم وقهر، نريد أن نرتب أمورنا ونعود من جديد في صف واحد موحدين كالبنيان المرصوص " .


http://www.youtube.com/watch?v=f3JcaOaI0Fg
 

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان