رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 مساءً | الأربعاء 12 أغسطس 2020 م | 22 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

5300 مولود جديد في غزة خلال العدوان

5300 مولود جديد في غزة خلال العدوان

وكالات 02 سبتمبر 2014 13:06

سجلت دوائر الأحوال المدنية في وزارة الداخلية في قطاع غزة اليوم، أكثر من 5300 مولوداً جديداً كما ذكرت الوزارة، كما وأصدرت الدوائر شهادات وفاة لأكثر من 2140 شهيداً ارتقوا خلال الحرب الأخيرة على غزة، إضافةً أن المديريات التابعة لوزارة الداخلية أنجزت أكثر من 18 ألف معاملة للمواطنين خلال فترة الحرب.

وأكد وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني كامل أبو ماضي، أن مكاتب الداخلية في محافظات القطاع عادت تعمل بكافة طواقمها بشكل كامل لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل عاجل. مُذكراً أن الوزارة شكلت في أيام الحرب لجنة طوارئ مخصصة لتقديم الخدمة للحالات الانسانية بكل الوسائل المتوفرة وقت الحرب.

وبناء على القرار الصادر عن وكيل الوزارة، تم إعفاء المتضررين من الحرب من دفع الرسوم الخاصة المتعلقة بالمعاملات الرسمية بما يخص الأحوال المدنية بعد حصولهم على الأوراق الثبوتية من الجهات المختصة تؤكد وقوع الضرر بهم، ويُشار أن ثلاثة من موظفي الوزارة استشهدوا خلال الحرب على غزة.

وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي، يوم الثلاثاء الماضي، إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية، وهي الهدنة التي اعتبرتها فصائل المقاومة الفلسطينية في بيانات منفصلة "انتصار"، وأنها "حققت معظم مطالب المعركة مع إسرائيل"، ورحبت بها أطراف دولية وإقليمية.

وجاءت هذه الهدنة، بعد حرب شنتها إسرائيل على قطاع غزة في السابع من الشهر الماضي، واستمرت 51 يوماً، أسفرت عن استشهاد 2150 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 11 ألفاً آخرين، فضلاً عن تدمير الآلاف من المنازل، بحسب إحصاءات فلسطينية رسمية.

وتتضمن الهدنة، بحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية، وقف إطلاق نار شامل ومتبادل بالتزامن مع فتح المعابر بين غزة وإسرائيل بما يحقق سرعة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثة ومستلزمات الإعمار للقطاع، الذي يقطنه نحو 1.9 مليون نسمة.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان