رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ملتقى دولي في إسطنبول دعما لغزة

ملتقى دولي في إسطنبول دعما لغزة

فلسطين تقاوم

اثار العدوان الصهيونى على غزة

ملتقى دولي في إسطنبول دعما لغزة

وكالات 30 أغسطس 2014 09:01

ينطلق صباح اليوم، في مدينة إسطنبول التركية ملتقى الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة، والذي يستمر على مدار يومين، تحت رعاية جمعية قطر الخيرية.


 ويأتي المؤتمر بعد أيام من توقيع الهدنة وتوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة، الذي استمر لواحد وخمسين يوماً مسفراً عن استشهاد أكثر من ألفين وجرح أكثر من عشرة آلاف من أبناء الشعب الفلسطيني، إضافة إلى دمار كبير في البنى التحتية والممتلكات.

 وقد تنادت العشرات من المؤسسات العربية والإسلامية والدولية في المجالات الإغاثية والإعلامية والأكاديمية والنقابية لتدارس سبل دعم غزة، حيث سيطرح في المؤتمر عدد من المحاور منها "المنازل المدمرة"، "الجانب الصحي"، "الجرحى"، "الشهداء"، "المساجد"، التنمية الاقتصادية في القطاع"، "المجال التعليمي"، و"الإغاثة العاجلة".

 وأكد نائب المدير التنفيذي لجمعية قطر الخيرية إبراهيم زينل في تصريحات صحفية، أن الملتقى يأتي في توقيت مهم وفي إطار تنسيق الجهود لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتوقع أن يخرج المؤتمر بتوصيات واقتراحات وآليات عمل ومشاريع عاجلة لإغاثة الشعب الفلسطيني.

 ويناقش المؤتمر عدداً من أوراق العمل تتناول البعد الإغاثي وكيفية حشد جهود مؤسسات العمل المدني لدعم أهلنا في غزة، كما تتناول الجانب الإعلامي والأكاديمي والأبعاد الشعبية الأخرى.

 من جانبه أشاد رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا زياد العالول، بالدور التركي إزاء الملف الفلسطيني، وقال فى تصريحات صحفية: "لتركيا دور سياسي داعم للقضية الفلسطينية وها  هي تحتضن هذا المؤتمر الحاشد من أجل دعم غزة عدا عن استقبال العشرات من الجرحى الفلسطينين وعلاجهم في المستشفيات التركية، أيضاً استعداد تركيا للمساهمة في إعادة الإعمار".

وأشار إلى وجود تحضيرات لعمل يوم ضغط سياسي من أجل غزة في البرلمان البريطاني وقال: "إلى الآن تم ترتيب أكثر من 500 مقابلة مع أعضاء البرلمان في هذا اليوم، وسوف يطالب المتضامنون البريطانيين بوقف التعاون العسكري مع الاحتلال، وإدانة العدوان ورفع الحصار"، على حد تعبيره.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان