رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. عودة سكان غزة إلى منازلهم

بالصور.. عودة سكان غزة إلى منازلهم

فلسطين تقاوم

سكان غزة يبدأون العودة للقطاع

بعد إعلان وقف إطلاق النار

بالصور.. عودة سكان غزة إلى منازلهم

وكالات 27 أغسطس 2014 12:34

بدأ سكان قطاع غزة العودة إلى منازلهم من مراكز الإيواء بعد إعلان وقف إطلاق النار وانتصار المقاومة.

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فى وقت سابق  من اليوم عن إطلاق حملة للانتصار تحت عنوان: "غزة.. شعب يصنع نصره"، في أعقاب الإعلان عن وقف إطلاق النار والذي بدأ حيز التنفيذ مساء أمس الثلاثاء.


 وأشاد بيان لحركة "حماس"، بآداء المقاومة في كل الحروب التي واجهت فيها القوات الإسرائيلية، وقال: "ثماني سنوات هي عمرُ الحصار الجائر المفروض على قطاع غزَّة، لكنّها رغم قساوتها وألمها واستمرارها لم تفتَّ من عَضُدِ شعبِنا في غزَّةَ الصَّابرة، ولم تكسرْ مِن إرادةِ صمودِه ونضالِه".

وتابع: "فمن رَحِم الألم والحصار صَنَعَ هذا الشعب الأمل والانتصار، وهو برجاله ونسائه وأطفاله وشيوخه يحتضنُ تربةَ الوطن بالعزّة والإباء متسلّحاً بالعزيمة والإيمان، ويعانقُ سماءَ الوطن بالشموخ والرّفعة مرتبطاً بالمؤيِّد واهبِ النَّصر، متمسكاً بحقوقه وثوابته مدافعاً عنها، لا يعرفُ الذلُ والخنوعُ إليه طريقاً، ولا الاستسلام والرّضوخ إليه سبيلاً، وهو يلتفُّ خَلفَ مقاومته الباسلة يحمي ظهرها ويعيشُ بطولتَها وعزَّها وانتصارَها، وقد خاض هذا الشعب البطل مع مقاومته حروباً ثلاثة مع الاحتلال الصهيوني صنع فيها الانتصار؛ ففي معركة الفرقان كان الانتصار، و(انتصرت غزّة) في حجارة السجيل، واليوم في معركة العصف المأكول (غزّة .. شعبٌ يصنعُ نصرَه)".

 وأكد البيان أنه في فلسطين اليوم قصةُ شعبٍ صامدٍ وهو يحتضنُ مقاومته الباسلة، ليسجّلا معاً نصراً مؤزّراً على احتلال وعدوان غاشم، وليكتبا على صدر صفحة التاريخ:  غزّة.. شعبٌ يصنعُ نصرَه.

 

 
 

اقرأ أيضا  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان