رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رائد صلاح: انتصار غزة فوة ردع لحماية الأقصى

رائد صلاح: انتصار غزة فوة ردع لحماية الأقصى

فلسطين تقاوم

رئيس الحركة الإسلامية في فلسطي رائد صلاح

رائد صلاح: انتصار غزة فوة ردع لحماية الأقصى

وكالات 27 أغسطس 2014 11:21

أشاد رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، الشيخ رائد صلاح، بالانتصار السياسي والعسكري الذي حققته المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، معتبراً أن هذا الانتصار يتمثّل بفرض المقاومة لكل شروطها خلال مفاوضات التهدئة في القاهرة، وإرغام الاحتلال على الموافقة عليها في ظل إطلاق النار مُجبراً.


وقال الشيخ صلاح في تصريح صحفي، اليوم، "من جانب آخر فإن هذا الانتصار قد جسّد الوحدة الوطنية الفلسطينية بأرقى موقف يمكن أن تلتقي عليه، ولا بد من الحفاظ على هذا الإنجاز، كما وضع هذا الانتصار حداً لغرور الاحتلال الصهيوني لينتهي عهد انتصاراته".

وأشار إلى أن ما وقع على غزة من قصف وما قدمت من شهداء وجرحى هي ليست خسائر وإنما تضحيات، مضيفاً أنه من المتوقع أن تقدم غزة مثل هذه التضحيات في مسيرة مقاومتها للاحتلال، وسعيها للوصول إلى استقلالها الكامل وحريتها الكاملة وكرامتها بعيداً عن الحصار بحراً وجواً. 

 وعن موقف الداخل الفلسطيني ودوره في نصرة غزة، قال الشيخ صلاح: "نحن في الداخل الفلسطيني المحتل اجتهدنا أن نؤكد علانية انحيازنا التام للحق الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني، ولسنا نادمين على هذا الموقف، ولن نندم في يوم من الأيام حتى لو سولت للمؤسسة الصهيونية شياطينها أن تبادر إلى التضييق علينا أو مطاردة قياداتنا وحركاتنا السياسية المختلفة"، كما قال.

 وأضاف: "انتصار غزة العزة هو انتصار للمسجد الأقصى المبارك، وذلك يعني أن معادلة الردع التي فرضتها غزة العزة ستشكل حمايةً للأقصى، وحتى لو اندفع الاحتلال الصهيوني بسبب غروره وغبائه للمس به، فإن روح شعبنا الفلسطيني ليست هي الروح المنكسرة كما كانت ما قبل انتصار غزة، بل هي كفيلة أن تردع هذا الاحتلال إذا ما حاول أن يستعرض عنترياته الموهومة على المسجد الأقصى".

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان