رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

إسرائيل تتراجع عن اتهامات بإطلاق قذيفة من جوار مدرسة للأونروا

إسرائيل تتراجع عن اتهامات بإطلاق قذيفة من جوار مدرسة للأونروا

فلسطين تقاوم

اطلاق صاروخ على اسرائيل - ارشيفية

إسرائيل تتراجع عن اتهامات بإطلاق قذيفة من جوار مدرسة للأونروا

وكالات 23 أغسطس 2014 07:48

 

تراجع جيش الاحتلال الإسرائيلي عن اتهامات بإطلاق قذيفة هاون من منطقة تقع قرب مدرسة تابعه لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في غزة على منطقة شعار النقب، جنوبي إسرائيل؛ ما أدى إلى مقتل طفل إسرائيلي مساء أمس.

 

وقال بيتر ليرنر، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في تغريدة على (تويتر)، "بعد إجراء مراجعة تبين أن المدرسة التي أطلقت من قربها قذيفة الهاون ليست مستخدمة كملجأ من قبل أونروا وإنما هي مستخدمة كملجأ من قبل سلطات (حماس) في غزة".

 

على النحو ذاته، قال أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في تغريدة على تويتر: "المدرسة في حي الزيتون بغزة التي أطلقت منها أمس القذيفة التي قتلت الطفل الإسرائيلي ليست ملجأ تابع للأونروا بل ملجأ تابع لحماس".

 

وكان الجيش الإسرائيلي ومكتب نتنياهو قال مساء أمس إن "قذيفة هاون أطلقت من منطقة تقع قرب قرب مدرسة تابعة للأونروا في منطقة شعار النقب جنوبي إسرائيل؛ ما أدى إلى مقتل طفل إسرائيلي في الرابعة من العمر ".

 

ورفض كريس غانيس ، المتحدث باسم أونروا الاتهامات الإسرائيلية على الفور، وقال في تغريدة على تويتر مساء أمس "أونروا تنفي بشكل قاطع أن يكون السلاح الذي أدى إلى قتل الطفل الإسرائيلي اليوم (أمس) أطلق من منشأة تابعة لـ(الاونروا)".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان