رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 صباحاً | الجمعة 05 يونيو 2020 م | 13 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

"البيشمركة" ترسل 62 من مصابيها إلى تركيا لتلقي العلاج

البيشمركة ترسل 62 من مصابيها إلى تركيا لتلقي العلاج

كأس العالم

مصابو البيشمركة الكردية في تركيا

"البيشمركة" ترسل 62 من مصابيها إلى تركيا لتلقي العلاج

وكالات ـ الأناضول 24 سبتمبر 2016 00:03

أرسلت إدارة الإقليم الكردي شمالي العراق، الجمعة، 62 من عناصر البيشمركة، ممن أصيبوا في مواجهات مع تنظيم "داعش" الإرهابي، إلى تركيا لتلقي العلاج في مستشفياتها.


وأرسل المصابين من مطار أربيل الدولي إلى العاصمة أنقرة، حيث حضر مراسم توديعهم من المطار، القنصل العام التركي في أربيل، محمد عاكف إينام، والمسؤول في وزارة البيشمركة، محسن محمد رشيد، إضافة إلى عدد من مسؤولي حكومة الإقليم.


وقال القنصل التركي "إينام" في تصريحات صحفية، "نقوم بإرسال 62 من عناصر البيشمركة الذين أصيبوا خلال مواجهات مع داعش، ومعهم بعضاً من رفقائهم، إلى تركيا"، مشيراً أن بلاده تسعى لدعم إدارة الإقليم في جميع المجالات.


من جانبه، أشاد "رشيد" بالمساعدات التي تقدمها تركيا لوزارته، مبيناً أنها "ليست المرة الأولى التي تقدم فيها تركيا مساعدات إلى عناصر البيشمركة، بل سبق لها أن عالجت في أوقات مختلفة من العامين الماضيين 450 من البيشمركة".


وأضاف "أنقرة تكفلت بجميع مصاريف المصابين بما في ذلك المواصلات"، موضحاً أن "تركيا تساعدنا بشكل كبير فيما يخص معالجة عناصرنا، نقدم لها الشكر باسم شعبنا، وهي الدولة الأكثر استقبالاً للمصابين من البيشمركة في العامين الماضيين".


تجدر الإشارة أن قوات البيشمركة، تخوض قتالاً ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، في مناطق مختلفة من شمالي العراق.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان