رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 مساءً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

تأجيل دعوى إلزام الخارجية باستلام السجناء المصريين بإسرائيل

تأجيل دعوى إلزام الخارجية باستلام السجناء المصريين بإسرائيل

أخبار مصر

مجلس الدولة

تأجيل دعوى إلزام الخارجية باستلام السجناء المصريين بإسرائيل

عماد أبوالعينين 01 يوليو 2014 10:01

أجلت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الدعوى المقامة من محمود البدوي، المحامي، والتي طالب فيها بإلزام وزير الخارجية باستلام ومساعدة كافة السجناء المصريين بسجون الاحتلال الإسرائيلي لجلسة 21 أكتوبر للرد والتعقيب.

 

واختصمت الدعوى رقم 48240 كلا من رئيس الجمهورية، وزراء الخارجية والداخلية وسفير دولة إسرائيل بمصر وسفير مصر بدولة إسرائيل.

وطالب المحامي في دعواه بإلغاء القرار السلبى الصادر عن وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو وتسليمه قائمة تشمل أسماء كافة السجناء المصريين بسجون الاحتلال الإسرائيلي، على أن تشمل القائمة كذلك بيانات مفصلة عن كل سجين ومنها (الاسم – السن – الاتهام – الحكم الصادر – تاريخ القبض – الحالة الصحية) وذلك بعدما تقاعست الخارجية المصرية عن الاستجابة للطلب المقدم إليها بتاريخ 12/5/2013 إلى مكتب شكاوى وزير الخارجية.

 

وذلك على خلفية الرسالة التي وردت إلى الجمعية بتاريخ 3/5/2013 من السجين المصري لدى سجون الكيان الصهيوني سليم محمد عيادة والتي تضمنت شكواه وباقي السجناء المحتجزين بسجن بئر سبع الإسرائيلي والبالغ عددهم 29 سجينا (من أصل 56 سجينا لدى الكيان الإسرائيلي) - من سوء المعاملة والحالة الصحية والنفسية المتردية فضلاً عما جاء بالرسالة كذلك من وجود أطفال دون سن 18 عاما، وكذا مسجونين بدون اتهام.

 

اقرأ أيضا

إحالة دعوى إنشاء قناة ناطقة بالنوبية للمفوضين

الإدارية العليا تؤجل الطعن على حكم إعادة بث القنوات الدينية لـ 25 أكتوبر

ننشر حيثيات حكم وقف عرض حلقة آثار الحكيم مع رامز

إحالة دعوى بطلان بيع أسمنت طرة وعودتها للدولة للمفوضين

إحالة دعوى غلق "اليوم السابع" للمفوضين

القضاء يوقف عرض حلقة آثار الحكيم في"رامز قرش البحر"

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان