رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 مساءً | الاثنين 20 مايو 2024 م | 12 ذو القعدة 1445 هـ | الـقـاهـره °

«كاد الممثل أن يكون رسولا».. عبد الرحمن أبو زهرة يرد على مهاجميه

«كاد الممثل أن يكون رسولا».. عبد الرحمن أبو زهرة يرد على مهاجميه

آيات قطامش 20 ديسمبر 2020 00:26

أثار تصريح للفنان عبد الرحمن أبو زهرة، حالة من الجدل الواسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي،  بعدما استبدل بيت شعر شهير لأمير الشعراء أحمد شوقي بعبارة أخرى.. 

 

بدأت القصة حينما قال "أبو زهرة" أثناء تكريمه في مهرجان  بنقابة المهن التمثيلية: "قف للفنان موقف التبجيلا.. كاد الممثل أن يكون رسولا" بدلًا من بيت شعر شوقي "قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا"، وهو الأمر الذي أغضب البعض. 

 

شاهد الفيديو

 

 

 

رد "أبو زهرة" 

 

من جانبه؛ خرج الفنان عبد الرحمن أبو زهرة ليرد على مهاجميه من خلال منشور دونه عبر صفحته الشخصية جاء نصه: "الرسول في اللغة العربية هو من يحمل رسالة من جهة أو شخص إلى جهة أخرى أو شخص آخر، وتبعا لهذا المفهوم يُسمّى الأنبياء رسلا لأنهم يحملون رسالة من الله الخالق إلى البشر".

 

وتابع: "دور الفنان لا يقتصر علي تسلية الناس و إمتاعهم، لأن كل فنان حقيقي يقدم رسالة من خلال كل عمل يقدمه، و أنا علي مدار ستين عامًا اخترت كل عمل قدمته بعناية، وإن لم يكن الفنان رسولاً يقدم رسالة في كل عملٍ يقدمه فعليه مراجعة اختياراته، فلن أسمح لمجموعة من الناس يجهلون اللغة العربية و مدلولاتها و تراكيبها البلاغية الجميلة أن يهدموا ستين عامًا من الرسائل".

 

واختتم: "ورحم الله أحمد شوقي حين قال "قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا، كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا."

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان