رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

نقاد: «صاحب المقام» عمل متميز.. وآسر ياسين أبهر الجميع

نقاد: «صاحب المقام» عمل متميز.. وآسر ياسين أبهر الجميع

ميديا

مشهد من فيلم صاحب المقام

نقاد: «صاحب المقام» عمل متميز.. وآسر ياسين أبهر الجميع

آدهم المصري 02 أغسطس 2020 17:25

بإحدى المنصات الإلكترونية تسابق فيلم "صاحب المقام" على الحصول على أعلى نسبة مشاهدة ودخول التريند، فهو يعتبر عملًا روحانيًا يمس الواقع المصري.

تواصلت مصر العربية مع بعض النقاد  الذين أكدوا أنَّ قصة وأحداث فيلم "صاحب المقام" متميزة بشكل كبير عن غيرها من الأعمال المعروضة معه، لأنَّ الأعمال التي تتناول قصص خاصة بأولياء الله الصالحين  يكون لها مذاق خاص عن غيرها من الأعمال.

وأكد الناقد محمود البرادعي أن التقرب من أولياء الصالحين وتناولها في أعمال سينمائية لابد أن يكون بشكل خاص لأنَّ هناك قصصًا وحكايات لا بأس بها خاصة بهم، مشيرًا إلى أن التقرب منهم يعتبر شيئًا ضروريًا لدى الجميع.

وأضاف يوجد أضرحة كثيرة في القاهرة مثل الحسين والسيدة نفسية والسيدة زينب والإمام الشافعي وغيرهم، يتقرب بهم الجمهور إلى المولى عز وجل، وهذا أمر لا بأس به.

ومن جانبه أكدت الناقدة غادة طلعت أنَّ موسم عيد الأضحي السينمائي لهذا العام يعتبر من أهم المواسم؛ لأن نسبة الحضور بقاعات العرض لا تتعدى 25% مما يجعل المنتجين يجازفون بأفلامهم وعرضها في مثل هذا التوقيت.

وأشارت إلى أن هناك بعض المنتجين قاموا بتأجيل أعمالهم لحين استقرار الأوضاع وعودتها كما كانت، وخاصة أن تكون نسبة الحضور تتعدى 50% ومنهم فيلم "تؤام روحي" الذي يقوم ببطولته الفنان حسن الرداد.

وأضافت أن هناك فرصة كبيرة أمام جميع الأفلام المشاركة في هذا الموسم أن تجذب الجمهور وأن يكون لها الصدارة في تحقيق إيرادات عالية بسبب غياب نجوم الصف الأول عن الساحة السينمائية في هذا الموسم.

وأكدت على أن أداء آسر ياسين في فيلم صاحب المقام أبهر الجميع به، بجانب جميع المشاركين في العمل، مشيرًا إلى أنَّ هناك عددًا من القصص الأخرى من الممكن أن يتم تناولها في أعمال قادمة.

ويشارك في موسم عيد الأضحي عدد من الأفلام منهم "الغسالة" الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد حاتم والفنانة هنا الزاهد، وفيلم "ورق جمعية" الذي يقوم ببطولته كل من لوسي ومحمد عادل، و"زنزانة 7" الذي يقوم ببطولته كل من أحمد زاهر ونضال الشافعي، وبعض الأعمال الأخرى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان