رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

رئيس شركة طيران يحذر من خطر المسلمين ويطالب بمزيد من التفتيش لهم

رئيس شركة طيران يحذر من خطر المسلمين ويطالب بمزيد من التفتيش لهم

صحافة أجنبية

مايكل أوليري رئيس شركة "ريان إير"

رئيس شركة طيران يحذر من خطر المسلمين ويطالب بمزيد من التفتيش لهم

بسيوني الوكيل 22 فبراير 2020 13:15

طالب المدير التنفيذي لشركة طيران أيرلندية بإخضاع الرجال المسلمين لمزيد من التفتيش في المطارات، وضرورة تقديم ملف بسيرتهم الذاتية، معتبرا أنهم مصدر التهديد بالتفجيرات في المطارات وعلى متن الطائرات.

 

وفي مقابلة مع صحيفة "تايمز" البريطانية قال مايكل أوليري رئيس شركة "ريان إير": ينبغي تقديم لمحة عن حياة الرجال المسلمين في المطارات، لأن "التهديد يأتينا من هنا". 

 

وأضاف أوليري أنه إذا تم نشر هذا النهج لمنع الإرهاب، فسوف يكون "الذكور المسلمين بشكل عام"، هم الذين تم تمييزهم، على أنهم التهديد المحتمل للإرهاب.

 

واعتبر أن معظم الإجراءات الأمنية في المطارات "لا علاقة لها تماما بالأمر".

 

وتساءل رئيس الشركة الأيرلندية قائلا: "من هم الذين ينفذون التفجيرات؟ سيكون العزاب الذكور الذي يسافرون بأنفسهم.. لا تستطيع أن تتحدث عن أمور لأنها عنصرية، ولكن عموما سيكون نهج الذكور المسلمين. قبل ثلاثين عاما كان الأيرلنديون (مصدر الخطر)، إذا كان هذا هو مصدر التهديد، تعامل معه".    

 

وانتقد أوليري البالغ من العمر 58 عاما أمن المطارات الحالي، مشددا على أن عمليات تفتيش الأسر ينبغي أن تكون أقل صرامة لأن "فرص تفجيرهم لأنفسهم صفر".

        

من جانبه اتهم المتحتدث باسم مجلس مسلمي بريطانيا أوليري بالتفوه بعبارات تمييزية، معبرا عن خيبة أمله من أن "المدير التنفيذي لشركة طيران كبيرة يرغب في التفرقة العنصرية بين عملائه بشكل وقح.

 

أشارت الصحيفة إلى أن مؤسسات خيرية ونائب برلماني أدانوا تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة، حيث اتهمه المشرع بـ "الإسلاموفوبيا" وإذكاء العنصرية. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان