رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

حاخام إسرائيلي: في هذه الحالة ينهار السد العالي وتغرق مصر

حاخام إسرائيلي: في هذه الحالة ينهار السد العالي وتغرق مصر

صحافة أجنبية

الحاخام الإسرائيلي نير بن آرتسي يواصل ادعاءاته

حاخام إسرائيلي: في هذه الحالة ينهار السد العالي وتغرق مصر

معتز بالله محمد 29 أكتوبر 2016 15:48

حذر الحاخام الإسرائيلي المتطرف "نير بن آرتسي" مصر من مغبة بناء أنفاق أسفل قناة السويس. وقال إن المصريين إن كانوا يخططون لاستخدامها عسكريا لمباغتة إسرائيل وشن حرب عليها، فإن الرب سيأمر السد العالي فينهار ويغرق مصر كاملة لتتحول البلاد إلى خراب تام. وفقًا لموقع "كيكار هشابات".


وقال "بن آرتسي" في العظة الأسبوعية التي ينتظرها الآلاف من أتباعه داخل إسرائيل ويتنبأ خلالها بأحداث، يقول إنها ستحدث على الساحة الإقليمية والدولية :“مصر تحفر الأنفاق، يقولون إنهم يحفرون 10 ويحفرون 20. أقاموا طريقًا سريعًا من الأنفاق. الخالق، أبونا في السماء، الذي يحب اليهود، وبفضلهم العالم موجود، يحذر مصر، وكل المصريين ورؤساءهم".


ويضيف الحاخام :”إذا كان هدف الأنفاق التي حفروها أسفل قناة السويس التحرك ومباغتة الأرض المقدسة وشن حرب عليها- سيعطي خالق العالم الإشارة للسد العالي وستغمر المياه مصر، ستصبح مصر دمارا تاما".


يشار إلى أن الحاخام "نير بن آرتسي" زعيم روحي لطائفة كبيرة من اليهود، معظمهم من المستوطنين، ويزعم أن لديه قدرات خارقة.
 
وبحسب صحيفة" هآرتس" كان سائق جرار حتى ظهر له أحد الصديقين في المنام، منذ ذلك الوقت أعلن توبته وأسس جماعة تحمل الصبغة المسيحية، وأنشأ شبكة مكونة من 20 مؤسسة دينية جنوب فلسطين المحتلة. ويكثر خلال عظاته من الحديث عن المسيح والخلاص القريب .

 

اللافت أن كلام "بن آرتسي" يعكس حالة الذعر التي تعتري تل أبيب بسبب الأنفاق التي تشيدها مصر أسفل قناة السويس.


وقبل 10 أيام حذرت مجلة "إسرائيل ديفنس" على موقعها الإلكتروني من بناء مصر 7 أنفاق أسفل القناة، وقالت إنه بخلاف ما أعلنته القاهرة من استخدام بعضها للسكك الحديدية والسيارات، في إطار مشروع تنمية سيناء، فإن لها أهدافا عسكرية سرية، إذ تخطط مصر لاستخدامها لتحريك القوات العسكرية لسيناء خلال 6 ساعات في حال اندلعت حرب مع إسرائيل.
 
وأضافت المجلة المتخصصة في التحليلات العسكرية :“إلى جانب التزود بأسلحة جديدة بما في ذلك طائرات ومروحيات قتالية، وحاملات مروحيات، وغواصات، وأنظمة رادار و ما إلى ذلك، تبني مصر أيضا 7 أنفاق تحت قناة السويس تربطها بسيناء. يدور الحديث عن أنفاق يمكن أن تستخدم أيضا في تحريك قوات المشاة والمدرعات أثناء الحرب".


الخبر من المصدر..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان