رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

"أمين البحوث الإسلامية" يلتقي مفتي بورما لتقديم المساعدات

أمين البحوث الإسلامية يلتقي مفتي بورما لتقديم المساعدات

شباب وجامعات

الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية

"أمين البحوث الإسلامية" يلتقي مفتي بورما لتقديم المساعدات

أسماء أبو بكر 27 أكتوبر 2016 15:36

التقى الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية مفتي بورما بمكتبه صباح اليوم للتباحث حول مشكلات المسلمين في بورما واحتياجاتهم من الأزهر الشريف.

 

ورحب الأمين العام بالمفتي، مؤكدًا استعداد الأزهر بقيادة الدكتور أحمد الطيب لتقديم ما يحتاجون إليه من مساعدات على كافة المستويات خاصة العلمية منها سواء من خلال تقديم منح للطلاب للدراسة في الأزهر أو غيرها من احتياجاتهم العاجلة.

 

من جانبه أعرب مفتي بورما عن سعادته لهذا الاستقبال؛ مؤكدًا أنه يتواصل مع الأزهر وإمامه الأكبر بشكل مستمر للمساهمة في حل مشكلات المسلمين لديهم.

 

وأوضح المفتي أن عدد المسلمين في بورما يبلغ حاليًا حوالي خمسة ملايين بعد تهجير نحو مليوني مسلم عقب الأحداث الأخيرة، وهذه الأعداد في حاجة إلى مساعدة المسلمين والمؤسسات الدينية وعلى رأسها الأزهر الشريف، مشيرًا إلى أنه يتواصل مع مختلف الطوائف الدينية هناك لتحقيق مبدأ السلام والمواطنة.

 

كما طالب المفتي الأزهر بتقديم منح للطلاب في الطب والهندسة والصيدلة وغيرها فهم في حاجة إلى هذه العناصر، لافتاً إلى أننا في حاجة أيضًا إلى تغيير الصورة الذهنية التي ألصقتها بنا الحكومات السابقة والتي تشوه صورة المسلمين هناك وتربط بينهم وبين الإرهاب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان