رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. تحذير من الصحة العالمية للحوامل حول لقاح «مودرنا»

فيديو.. تحذير من الصحة العالمية للحوامل  حول لقاح «مودرنا»

العرب والعالم

لقاح مودرنا

فيديو.. تحذير من الصحة العالمية للحوامل حول لقاح «مودرنا»

متابعات 28 يناير 2021 08:16

نصحت منظمة الصحة العالمية النساء الحوامل بعدم تلقي لقاح شركة "مودرنا" المضاد لفيروس كورونا المستجد، إلا إذا كن عاملات في مجال الرعاية الصحية أو يعانين من حالات مرضية سابقة.

 

وقالت المنظمة في موقعها على الإنترنت: "في حين أن الحمل يعرض النساء لخطر أكبر للإصابة بكوفيد 19، فإن استخدام هذا اللقاح لدى النساء الحوامل غير موصى به حاليا، إلا إذا كن معرضات لخطر التعرض العالي للفيروس (مثل العاملات في الرعاية الصحية)".

 

ووفقا للمنظمة، فإن لقاح "مودرنا" يحتاج إلى المزيد من البيانات والتجارب السريرية على النساء الحوامل قبل أن تتمكن منظمة الصحة العالمية من التوصية به لهذه الفئة.

وأشارت كيتي أوبراين، المسؤولة في المنظمة إلى أنه "لا يوجد سبب للاعتقاد باحتمال وقوع مشكلة أثناء الحمل، نحن فقط نقول بأن البيانات ليست متوفرة في الوقت الحالي".

 

يذكر أن منظمة الصحة العالمية لم توص النساء الحوامل بعدم تلقي لقاح شركة "فايزر" نظرا لتوفر البيانات الكافية.

 


وفي وقت سابق صادق الاتحاد الأوروبي، على استخدام لقاح "مودرنا" الأمريكي المضاد لفيروس كورونا، في الدول الأعضاء.


وفي منشور لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إن "مودرنا" هو ثاني لقاح تتم المصادقة على استخدامه في الاتحاد الأوروبي، بعد لقاح فايزر- بيونتك الألماني.


وأوضحت أن أوروبا ضمنت حتى الآن ملياري جرعة من اللقاحات المحتملة ضد فيروس كورونا.

 

ويعتمد مودرنا" target="_blank">لقاح مودرنا، مثل لقاح "فايزر – بيونتيك" على حقن الجسم بجزيئات من المادة الوراثية للفيروس لتدريب جهاز المناعة على التصدي له.

 

وفي أواخر نوفمبرالماضي، أعلنت شركة "مودرنا" الأمريكية، في بيان، أن النتائج الأولية للقاحها ضد كورونا أثبتت فعاليته بنسبة 94.1 بالمئة. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان