رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

حكومة الوفاق تعلن سيطرتها الكاملة على مدينة ترهونة

حكومة الوفاق تعلن سيطرتها الكاملة على مدينة ترهونة

العرب والعالم

اشتعال المعارك بين قوات حفتر وحكومة الوفاق

حكومة الوفاق تعلن سيطرتها الكاملة على مدينة ترهونة

حسام محمود 05 يونيو 2020 10:29

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية سيطرتها الكاملة على مدينة ترهونة التي تعد من أهم معاقل "الجيش الوطني الليبي" بقيادة خليفة حفتر جنوبي العاصمة طرابلس.

 

وقال المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق العقيد محمد قنونو، في تغريدة على صفحة "عملية بركان الغضب" بموقع فيسبوك الجمعة إن:" قواتنا البطلة تبسط سيطرتها على كامل مدينة ترهونة، ولقّنت ميليشيات حفتر الإرهابية درساً لن تنساه".

 

وكان قنونو، قد أعلن قبل وقت قصير أن القوات الحكومية دخلت ترهونة من أربعة محاور ووصلت إلى وسط المدينة وتقترب من بسط السيطرة عليها بالكامل.

 

وشدد المتحدث، حسب ما نشرته صفحة عملية "بركان الغضب" في "فيسبوك"، على أن قوات حكومة الوفاق دحرت وحدات "الجيش الوطني" في المدينة الاستراتيجية و"لقنتها درسا لن تنساه"، مضيفا أن القوات الحكومية تطارد قوات حفتر الهاربة من ترهونة.

 

وتابع: "تعليماتنا لقواتنا البطلة بالضرب بقوة وحزم لكل بؤر التمرد دون رحمة أو شفقة. قواتنا البطلة تقترب من السيطرة على كامل مدينة ترهونة".

 

ويأتي ذلك ضمن التطورات الميدانية المتسارعة التي شهدتها ليبيا في الأيام الأخيرة، حيث تمكنت قوات حكومة الوفاق من إحراز تقدم ملموس في معركتها ضد "الجيش الوطني" بغية السيطرة على العاصمة طرابلس.

 

وأعلنت قوات حكومة الوفاق أمس عن استعادتها السيطرة على كامل الحدود الإدارية لمنطقة طرابلس الكبرى التي تضم العاصمة وضواحيها.

 

ويتزامن ذلك مع تكثيف الجهود الدبلوماسية الرامية إلى تسوية النزاع الليبي ووضع حد للصراع الذي اندلع بين الطرفين في أبريل العام الماضي.

 

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا مؤخرا أن حكومة الوفاق و"الجيش الوطني" وافقا على استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار، غير أن رئيس المجلس الرئاسي في حكومة الوفاق فايز السراج صرح أمس من أنقرة بأنه "لن يعطي حفتر فرصة للتفاوض".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان