رئيس التحرير: عادل صبري 02:13 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يفترس إيران.. حصيلة جديدة لضحايا الفيروس اللعين

كورونا يفترس إيران.. حصيلة جديدة لضحايا الفيروس اللعين

العرب والعالم

كورونا بإيران

كورونا يفترس إيران.. حصيلة جديدة لضحايا الفيروس اللعين

أيمن الأمين 04 أبريل 2020 13:15

حصيلة جديدة لضحايا الوباء الأسود كورونا، داخل الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والتي يفترسها الوباء منذ أشهر.

 

إيران، ذلك البلد الذي يئن وجعا من كثرة الإصابات بالفيروس، ها هو يعلن حصيلة جديدة لضحاياه، حيث كشفت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم السبت، عن تسجيل 2560 إصابة جديدة و158 وفاة بفيروس كورونا في البلاد خلال 24 ساعة الماضية.

 

 

وقالت الوزارة، في بيان لها: "تسجيل 158 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجالي عدد الوفيات إلى 3452، وتم تسجيل 2560 إصابة جديدة ليصبح إجمالي عدد الإصابات الإصابات المؤكدة بالفيروس 55.743 منهم 4103 في حالة صحية حرجة".

 

وأشار البيان إلى ارتفاع في عدد المتعافين بعد إصابتهم بالفيروس إلى 19.736.

 

ووفق تقارير إعلامية، كان الرئيس الإيراني حسن روحاني، أعلن أن بلاده ستواصل تطبيق خطة التباعد الاجتماعي عبر تحويلها إلى خطة "التباعد الذكي".

 

 

وخلال اجتماع مع اللجنة الوطنية لمكافحة "كورونا"، أضاف روحاني "ستعلن وزارة الصحة اليوم عن تفاصيل خطة التباعد الذكي.. أولويتنا صحة وسلامة المجتمع، كما أن مصير الأعمال الصغيرة والطبقة الفقيرة ومستقبل أبنائنا أمر مهم بالنسبة لنا". كما اعتبر روحاني أنه تمّ تحقيق نتائج جيدة خلال المرحلتين الأولى والثانية من خطة التباعد الاجتماعيّ، وفي المرحلة الثالثة سيتمّ تطبيق خطة التباعد الاجتماعي الذكي، مشددا على ضرورة أن يعلم ويدرك الشعب بأن أي قرار تتخذه الحكومة مبني على أساس دراسات علميّة دقيقة واستشارات مع أخصائيين.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

 

و"كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

ووفق إحصائيات دولية حتى اليوم، فإن مئات الآلاف أصيبوا بالفيروس التاجي حول العالم، إلى جانب عزل أكثر من نصف سكان الأرض قيد منازلهم.

 

وتعيش غالبية مدن وعواصم العالم حالة رعب وذعر نتيجة الانتشار المخيف الذي سببه فيروس كورونا (كوفيد 19) القاتل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان