رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الحرس الوطني السعودي يفتح باب التجنيد.. تعرف على الشروط

الحرس الوطني السعودي يفتح باب التجنيد.. تعرف على الشروط

العرب والعالم

الحرس الوطني بالسعودية

الحرس الوطني السعودي يفتح باب التجنيد.. تعرف على الشروط

متابعات 25 أكتوبر 2016 11:10

أعلنت وزارة الحرس الوطني بالسعودية فتح باب التسجيل والقبول إلكترونيا للتجنيد في قطاعات الوزارة بالمنطقة الوسطى والغربية والشرقية، لذوي التأهيل الجامعي والدبلوم بعد الثانوية والثانوية العامة، وذلك عبر موقع القبول الإلكتروني ‏‫job.sang.gov.sa/registratio.

 

وشددت الوزارة على أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من نشأ مـع والده أثناء خدمته خارج المملكة، وألا يكون متزوجاً من غير سعودية، وأن يكون حسن السيرة والسلوك غير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وفقا لـ "الأحساء اليوم".


واشترطت وزارة الحرس الوطني في المتقدم للتجنيد ألا يقل عمره عن 17 عاماً، وألا يزيد عن 30 عاماً، وألا يقل طوله عن 165 سم، وألا يزيد عن 195 سم، وأن يتناسب طوله مع وزنه وفق المعايير الصحية المعتمدة في وزارة الحرس الوطني.

 

وتضمنت الشروط ألا يكون المتقدم موظفاً في أي جهة حكومية، أو سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية، وأن يكون لائقاً طبياً للخدمة العسكرية.

وقالت الوزارة: “بالنسبة للشهادات الصادرة من خارج المملكة فيجب معادلتها من وزارة التعليم مع إرفاق صورة المعادلة مع أصل الشهادة للمطابقة”.


وأضافت: “يشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على المؤهل المطلوب للرتبة (لذوي التأهيل الجامعي وكليات التقنية والحاصلين على الدبلوم بعد الثانوي)‫، كما يشترط اجتياز اختبار القبول والمقابلة الشخصية وفقاً للشروط المحددة”.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان