رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مقتل 7 عراقيين بينهم جنديان إثر تفجير عبوات ناسفة ببغداد

مقتل 7 عراقيين بينهم جنديان إثر تفجير عبوات ناسفة ببغداد

العرب والعالم

تفجير في العراق ـ أرشيفية

مقتل 7 عراقيين بينهم جنديان إثر تفجير عبوات ناسفة ببغداد

مصطفى السعيد 20 أكتوبر 2016 21:25

قتل جنديان عراقيان وخمسة مدنيين، اليوم الخميس، إثر تفجير عبوات ناسفة بمناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد، وفق ما أفاد ضابط شرطة. 


وقال الملازم أول "ناصر الحنون" إن عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور دورية للجيش العراقي في قرية عرب الجبور التابعة لمنطقة الدورة جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل جنديين اثنين وإصابة 4 آخرين بجروح. 


وفي حادث منفصل، ذكر الحنون أن ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب 6 آخرون بجروح، إثر انفجار عبوة ناسفة على مقربة من سوق شعبي في منطقة سبع البور (شمال). 


كما أفاد الضابط نفسه، بمقتل مدنيين اثنين وإصابة 9 آخرين بجروح، في انفجار عبوة ناسفة أمام متاجر في قضاء النهروان (جنوب).


ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجمات على الفور، لكن العاصمة العراقية عرضة لهجمات شبه يومية، يشنها في الغالب عناصر “داعش” عبر سيارات مفخخة وانتحاريين وعبوات ناسفة مما يوقع قتلى وجرحى معظمهم مدنيون. 


وكثف مسلحو تنظيم "داعش" هجماتهم في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة في الأشهر الأخيرة بالتزامن مع انحسار نفوذهم على الأرض في شمالي وغربي البلاد. 


وتقول بغداد إنها ستهزم التنظيم في أرجاء العراق قبل نهاية العام الجاري، لكنها حذرت في الوقت نفسه من احتمال شن التنظيم المزيد من الهجمات داخل المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة بالتزامن مع حملة عسكرية بدأت يوم الاثنين لانتزاع الموصل (شمال) من قبضته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان