رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

التاسعة مساءً| آخر الأخبار الاقتصادية اليوم الأربعاء 26-10-2016

التاسعة مساءً| آخر الأخبار الاقتصادية اليوم الأربعاء 26-10-2016

أخبار مصر

موجز الأخبار الاقتصادية

التاسعة مساءً| آخر الأخبار الاقتصادية اليوم الأربعاء 26-10-2016

أحمد طلب 26 أكتوبر 2016 21:14

حرصًا من موقع "مصر العربية" على تقديم خدمة متميزة لقرائه، نقدم لكم موجز الأخبار الاقتصادية التاسعة مساءً، متضمنا أهم و أبرز الأخبار الاقتصادية اليوم الأربعاء 26-10-2016.

 

نقرأ فيها:

 

بعد طلب قناة السويس دفع الرسوم مقدمًا.. خبراء: اقتراض بتنازلات متواضعة

 

في ظل المحاولات المصرية الحثيثة لتوفير العملة الصعبة للبلاد، تزايدت مؤخرا الاقتراحات والمبادرات لحل هذه المعضلة مع التراجع الحاد في مصادر العملة الصعبة، ولعل أخر هذه الأفكار، فكرة تحصيل رسوم العبور من قناة السويس مقدما، فما مدى فاعلية هذا المقترح، وما هي الآثار المتوقعة من خلال هذا التوجه؟.

 

بالفيديو| مواطنون عن أسعار الملابس: " مش لاقيين ناكل.. هنمشيها بالقديم"

 

مع اقتراب حلول فصل الشتاء، شهدت الملابس الشتوية هذا العام ارتفاعات مهولة على غير المعتاد، نظرًا لارتفاع الدولار الأمريكي و تكلفة الخامات والتصنيع، الأمر الذي تسبب في غضب الشارع المصري ومقاطعتهم لشراء الملابس هذا العام.

 

النقد الدولي ينصح السعودية بمواصلة التقشف

 

قالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، اليوم الأربعاء إن على السعودية أن تواصل كبح الإنفاق والبحث عن مزيد من السبل لزيادة الإيرادات رغم ارتفاع أسعار النفط في الفترة الأخيرة.

 

الاحتياطي الأجنبي الجزائري يتراجع إلى 121.9 مليار دولار

 

 قال محمد لوكال محافظ بنك الجزائر المركزي اليوم الأربعاء إن احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي هبطت 7.1 مليار دولار إلى 121.9 مليار دولار في الربع الثالث من 2016 بسبب هبوط أسعار النفط الذي ألحق ضررا بالمالية العامة.

 

آخر أخبار البورصة اليوم الأربعاء 26-10-2016

 

حرصًا من موقع "مصر العربية" على تقديم خدمة متميزة لقرائه، نقدم لكم موجز أخبار البورصة المصرية، متضمنا أهم و أبرز الأخبار اليوم الأربعاء 26-10-2016.

 

ارتفاع ديون مصر الخارجية إلى 55.8 مليار دولار

 

أعلن البنك المركزي ارتفاع حجم الدين الخارجي بكافة آجاله لمصر بنهاية العام المالي الماضي 2015 - 2016 بمقدار 7,7 مليار دولار بمعدل 16% ليصل إلى 55,8 مليار دولار مقارنة مع 48,1 مليار دولار في نهاية العام المالي 2014 - 2015.

 

التجارة: ارتفاع الصادرات المصرية لـ "بولندا" 13%

 

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، ارتفاع الصادرات المصرية لدولة "بولندا" خلال أوائل ثماني أشهر من العام الجاري بنسبة 13% لستجل 82 مليون دولار.

 

مصادر بـ"الشرقية للدخان": أزمة الدولار صحيحة.. وخطاب الشركة للبورصة يكشف المستور

 

اعترفت مصادر بالشركة الشرقية للدخان، أن هناك تأثر فعلي وواسع المدى على أداء الشركة بسبب أزمة تدبير الدولار لاستيراد التبغ ومواد أساسية تدخل في صناعة السجائر المحلية، وأن خطابها للبورصة يكشف المستور.

 

بعد تراجع الحكومة عن مصادرة السكر.. "إيديتا" تستأنف العمل خلال ساعات

 

قالت إيديتا احد أكبر منتجي الأغذية في مصر اليوم الأربعاء إن السلطات رفعت التحفظ عن السكر في أحد مصانعها وإنه سيستأنف العمل خلال ساعات، وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء "رويترز".

 

وكيل "اقتصادية النواب": لدينا أفكار توفر 12 مليار دولار.. والحكومة لا تستجيب لنا

 

قال النائب عمرو الجوهري، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إنه يرفض تحويل الدعم من عينى إلى نقدي في ظل الارتفاع الجنوني للأسعار وزيادة معدلات التضخم، لأنه سيزيد من التضخم والمعاناة لغير القادرين.

 

لمتابعة آخر الأخبار الاقتصادية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان