رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد غرق منازلهم | نجع ألمونيوم بالإسكندرية.. شتاؤهم مأساة

بعد غرق منازلهم | نجع ألمونيوم بالإسكندرية.. شتاؤهم مأساة

أخبار مصر

نجع ألمونيوم بالإسكندرية

بعد غرق منازلهم | نجع ألمونيوم بالإسكندرية.. شتاؤهم مأساة

أحمد المسيري 25 يناير 2021 12:07

عادت بشائر الشتاء لتطل بوجهها على مدينة الإسكندرية، لتدخل البهجة والسعادة على قلوب الكثيرين من قاطني المدينة الساحلية، بينما الأهالي في نجع العرب تلك المنطقة الفقيرة الواقعة على ترعة النوبارية، يدركون أنهم سيعيشون أياما صعبة مع ارتفاع منسوب الترعة وغرق منازلهم في مأساة تتكرر كل عام.

 

حياة صعبة يعيشها الآلاف من قاطني النجع، الذي يقع على أطراف المدينة الساحلية ويعاني كغيره من المناطق النائية من تهميش وغياب الخدمات وعلى رأسها الصرف الصحي، في انتظار تنفيذ وعود المسئولين لهم بنقلهم إلى أحد مشروعات بشاير الخير.

"الحياة بقت مستحيلة في المنطقة دي"، بهذه الكلمات وصف الرجل الأربعيني الحالة الصعبة التي يعيش فيها وقاطني المنطقة بعد أن تسللت مياه الصرف الصحي إلى داخل منازلهم، مشيرا إلى أنه يقضون الليل في نزح المياه والتي سرعان ما تعود مع الصباح مجددا.

 

وأضاف:"حاولنا تعلية مداخل المنازل ولكن الأمر لم يفلح بسبب أن المداخل أسفل الطريق بكثير وتغرق كلما ارتفع منسوب الترعة وهطلت الأمطار الغزيرة كما هو الحال هذا العام.

وطالب حلمي عبد الحميد، أحد الأهالي، المسئولين بتنفيذ وعودهم المكثيرة ونقلهم إلى مساكن بديلة بمشروع بشاير الخير 3 وخاصة وأن المشروع قد انتهى بالفعل وتم نقل آخرين من مناطق عشوائية مجاورة إليه.

 

ويشير محروس سعيد، أحد الأهالي، إلى أنهم يقضون فصل الشتاء في مأساة حقيقية وخاصة قاطني الأدوار الأولى والتي يتخلل المياه إلى منازلهم مع كل هطول أمطار حيث يقضون الليل في نزح المياه التي تدمر اثاثهم وكل ما يملكون. 

كما يشكو أهالي المنطقة، من وجود أسلاك كهرباء عارية، ببعض توصيلات الكهرباء الموجودة بالأرض، مع وجود انقطاع جزئي للكهرباء، ما يزيد معاناة السكان من الظلام، ويمثل كارثة مع غمر المياه للشوارع.

ويقول محمد منصور، أحد قاطني النجع،الأسلاك العارية سواء في أعمدة الإنارة أو أسفل الشوارع هي كارثة حقيقية قد تحصد حياة الكثيرين صعقا بالكهرباء، في حال لم يتم العمل على حلها.

 

ويشير منصور، إلى أنها تقدموا بالكثير من الشكاوى إلى مسئولي شركة الكهرباء للمطالبة بالتدخل وحل تلك المشكلة التي قد تهدد حياة العشرتت من قاطني النجع.

وقامت المهندسة سحر شعبان، رئيس حى غرب الإسكندرية، أن منطقة نجع الألمنيوم هى منطقة سكنية غير مخططة تم بناؤها بطريقة عشوائية تضم نحو 1300 أسرة بها 300 منزل مطلة على ترعة النوبارية.

 

وأضافت في تصريح لـ"مصر العربية"، أن تلك المنطقة مصنفة من ضمن المناطق الخطرة نظرا لوجودها على الترعة مباشرة وتهدد أرواح المواطنين فى حالة ارتفاع منسوب الترعة تسبب غرق المنازل.

 

وأشارت رئيس الحي، إلى أنه سيتم حصر للمنازل أو المحلات التجارية والمساجد بالمنطقة، تمهيدا لنقل الأهالي إلى مشروع بشاير الخير 3، مشيرة إلى أنه سوف يتم تخصيص وحدة سكنية لكل أسرة من خلال لجنة، جار تشكيلها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان