رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

"شاومينج" يسرب امتحان الفيزياء للثانوية العامة.. والتعليم تضبط المسؤول

شاومينج يسرب امتحان الفيزياء للثانوية العامة.. والتعليم تضبط المسؤول

أخبار مصر

امتحانات الثانوية العامة 2020

"شاومينج" يسرب امتحان الفيزياء للثانوية العامة.. والتعليم تضبط المسؤول

منى حسن 07 يوليو 2020 10:54

تداولت جروبات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، صورًا قيل أنها لامتحان مادة الفيزياء الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة 2020، الآن داخل اللجان.

 

ونشر آدمن جروب "شاومينج" لتغشيش طلاب الثانوية العامة، أجزاء من امتحان مادة الفيزياء، وذلك بعد نصف ساعة من دخول الطلاب اللجان في العاشرة صباحا.

 

من جانبها، أعلنت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تمكنها من تحديد هوية الطالب المسئول عن تصوير أسئلة امتحان الفيزياء بعد دقائق من بدء لجنة الامتحان.

 

وتمكن فريق مكافحة الغش من تحديد هوية الطالب فى غضون دقائق قليلة من تصوير وتشيير الأسئلة على جروبات الغش، حيث يؤدى الطالب الامتحان فى إحدى لجان الثانوية العامة بمحافظة القاهرة.

 

وأهابت وزارة التربية والتعليم، بالطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء تلك صفحات الغش التي من شأنها إثارة البلبلة.

 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، امتحان مادة الفيزياء، لطلاب شعبة علمي بقسميه “علوم ورياضة”، فيما يعقد امتحانات مادة التاريخ لطلاب شعبي الأدبي.

 

 

كما يؤدي طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) اليوم، الامتحان في مادة مقاييس الفهم (الكيمياء).

 

وأكد الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الأسئلة ستكون وفق المواصفات الفنية، وستكون واضحة وصريحة، خالية من أى أخطاء.

 

وقال إن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب وبالتالى أى مشكلة تظهر فى الأسئلة يتم التعامل معها بما يحقق ويحافظ على مصلحة الطالب وتكافؤ الفرص.

 

وأوضح أن امتحان الفيزياء، مخصص له 3 ساعات كزمن للإجابة عن 45 سؤالا كما أن المادة مخصص لها 60 درجة، وفى التاريخ يجب الطالب عن  40 سؤالا مخصص لها 60 درجة موزعة على 28 صفحة فى كراسة البوكليت. 

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن تطبيق إجراءات احترازية مشددة لحماية الطلاب والمعلمين، حيث تم تعقيم لجميع اللجان قبل بدء الامتحانات، بالإضافة إلى التشديد على إرتداء الطلاب الكمامات، واستخدام المواد المطهرة،.

 

ووفرت الدولة 34 مليون كمامة طبية ، و6 ملايين و500 ألف قفاز و16575 جهاز كاشف حرارى لقياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول اللجان.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان