رئيس التحرير: عادل صبري 12:46 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أسعار الذهب في مصر الثلاثاء 7-7-2020

فيديو| أسعار الذهب في مصر الثلاثاء 7-7-2020

أخبار مصر

أسعار الذهب

فيديو| أسعار الذهب في مصر الثلاثاء 7-7-2020

كريم أبو زيد 07 يوليو 2020 09:51

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020،  استقرارا نسبياً مع إغلاق أسعار البورصات العالمية أمس لتسجل 1781 دولارا للأوقية.

 

 وسجل عيار الذهب عيار 24 نحو 907.40 جنيه، فيما سجل عيار 21 نحو 794 جنيها، وعيار 18 نحو 680.50 جنيه، والجنيه الذهب نحو 6352 جنيها.

 

توقع خبراء متخصصون فى مجال المعادن النفيسة أن يشهد الذهب فى السوق المحلي بمصر قفزة كبيرة فى الأسعار خلال النصف الثاني من العام الحالي، مرجعين هذا الصعود إلى عدة أسباب منها استمرار ارتفاعه عالميًّا وعدم وضوح الآفاق الاقتصادية والسياسية التي تحدث على مستوى العالم فى ظل استمرار أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

وينصح الخبراء كل من يرغب فى الاستثمار في الذهب، بشراء سبائك الذهب وليس الحُلي المخصصة للزينة، وذلك لأن سبائك الذهب تعتبر خالية من المصنعية ويتم احتساب ضريبة الدمغة فقط، وفي حال بيعها لا يخسر فيها المستثمر الكثير من الأموال عكس الذهب المخصص للزينة.

 

وبدوره توقع نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة، أن تشهد أسعار الذهب في مصر ارتفاعات متتالية خلال الفترة الحالية وبشكل متسارع على غير العادة مما يتسبب في تراجع المبيعات وعدم لجوء المواطنين للاستثمار فيه، واللجوء لشراء الجنيه الذهب لأنه لا يوجد مصنعية عند شرائه، ومن المرتقب أن يستمر الذهب في الارتفاع حال استمرار صعوده عالميا على خلفية أزمة فيروس كورونا المستجد وحدوث موجه ثانية ببعض البلدان.

 

ويرى صلاح عبد الهادي، رئيس شعبة المصوغات والذهب بغرفة تجارة القاهرة أن ارتفاع أسعار الذهب محليا مرتبط بالأسعار العالمية، إلى جانب العوامل التي تحكم التجارة داخليًا وهي سعر صرف الجنيه أمام الدولار، سعره فى البورصة العالمية، إضافة إلى عوامل العرض والطلب في السوق المحلي، ولكن الأمر لا يتعلق بعمليات البيع والشراء لأن الإقبال على تجارة الذهب ضعيف، فالارتفاع منع المواطنين من الشراء خاصة مع انخفاض الأفراح والمناسبات وبالتالي لا يوجد إقبال على الشراء، أما البيع فالجميع ينتظر حتى ارتفاع الأسعار أكثر من أجل البيع.

 

وفيما يلي أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 7/7/2020

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان