رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ظلام وغياب بالمدارس وتأثر التجارة.. الأمطار تضرب محافظات الجمهورية (صور)

ظلام وغياب بالمدارس وتأثر التجارة.. الأمطار تضرب محافظات الجمهورية (صور)

أخبار مصر

شفط مياه الأمطار من شوارع الغربية

ظلام وغياب بالمدارس وتأثر التجارة.. الأمطار تضرب محافظات الجمهورية (صور)

مصطفى محمد 15 ديسمبر 2019 18:02

شهدت عدة محافظات بالجمهورية، اليوم الأحد، حالة من الطقس السيئ وانخفاض كبير في درجات الحرارة وصل حد الصقيع، صاحبها سقوط الأمطار.

 

واختلف سقوط الأمطار من مكان لأخر، فكانت شديدة وغزيرة على السواحل الشمالية ومابين خفيفة متوسطة على القاهرة، والوجه البحري.

 

وأدت الأمطار إلى تغيب عدد كبير من التلاميذ عن اليوم الدراسي، نتيجة تراكم المياه وسوء الأحوال الجوية، خاصة في محافظات الإسكندرية والقليوبية والجيزة والسويس ودمياط.

 

 

غياب التلاميذ من المدارس بالقاهرة الكبرى

 

ففي محافظات القاهرة الكبرى، شهدت عدة مناطق متفرقة سقوط أمطار اختلفت مابين متوسطة وخفيفة، وكذلك في بعض قرى محافظة الجيزة .

 

وتحولت شوارع قرى الجيزة والقليوبية، وبعض المدن، إلى برك طينية بسبب تراكمات المياه بمناطق التجمعات ومطالع الكباري، وتسببت الأمطار في ارتباك حركة المرور على الطرق خصوصًا الطريق الزراعي والدائري.

 

وشهدت بعض المناطق القليوبية، بالساعات الأولى من صباح اليوم،انقطاعًا للكهرباء بسبب الأمطار تخوفًا لحجوث أي كوارث تهدد حياة المواطنين.

 

 

الملاحة لم تتأثر في الإسكندرية

 

أما في الإسكندرية، لم تؤثر الأمطار التي هطلت بصحبة الطقس السيئ على حركة الملاحة البحرية هناك، ولكن تأثرت حركة مرور السيارات، نتيجة تراكمات المياه ببعض شوارع المحافظة، في المناطق تعاني من مشكلات في شبكة الصرف الصحي.

 

ونتيجة تراكم المياه وتعطل حركة المرور فى طريق وادي القمربالمحافظة، قام أمين الشرطة كلف بتسير الحركة بخلع حذاءه والمساعدة فى تحريك السيارات وتسهيل حركة المرور وفتح الطريق للمارة والسيارات.

 

 

 

رفع حالة الطوارئ بمرسى مطروح

 

ورفعت محافظة مرسى مطروح حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى، كما وجه المحافظ بتكثيف جهود جميع أجهزة المحافظة على مدار الساعة للتعامل مع حالة الطقس غير المستقر تزامنا مع سقوط الأمطار الغزيرة.

 

وشهدت المحافظة سقوط الأمطار بشكل غزير بداية من مدينة الحمام شرقا وحتى مدينة السلوم غربا بامتداد الساحل الشمالي الغربي لمصر.

 

 

 

ارتباك حركة التجارة في دمياط

 

وفي دمياط، شهدت المدن والقرى موجة من الأمطار الغزيرة مصحوبة ببرودة وغيوم، خاصة في رأس البر وشطا ودمياط الجديدة.

 

وتسببت موجة الطقس السيئ في ارتباك الحركة التجارية داخل مدينة دمياط، وارتفاع معدلات الغياب بالمدارس والمصالح الحكومية، علاوة على غلق بوغاز عزبة البرج أمام حركة الصيد.

 

 

ظلام في السويس

 

وشهدت محافظة السويس سقوط أمطار غزيرة على معظم المناطق بعد تلبد السماء بالغيوم، حتى أن حل الظلام الذي يشبه بداية الغروب لدقائق معدودة الساعة السابعة صباحًا في منطقة الأدبية طريق السخنة.

 

تراكم اليماه في شوارع الغربية

 

بينما شهدت شوارع محافظة الغربية، تراكم اليماه نتيجة غزارة الأمطار، ما أدى إلى تعطل حركة السيارات، ورفعت شركة الكهرباء حالة الطوارئ تحسبا لانقطاع التيار.

 

ووجه المحافظ هناك، رؤساء المدن والأحياء، بسرعة شفط مياه الأمطار الموجودة في الشوارع والانفاق بالمراكز والمدن، وذلك تيسيرا على حركة السيارات والمواطنين.

 

 

أمطار غزيرة استمرت ساعتين في بورسعيد

 

واستمر هطول الأمطار الغزيرة في بورسعيد، قرابة الساعتين، حيث وجه المحافظ اللواء عادل الغضان، برفع حالة الطوارىء ودرجة الاستعداد القصوى، ومتابعة غرفة العمليات على مدار 24 ساعة لمتابعة حالة الطقس الغير مستقرة.

 

شلل الحركة في الشرقية

 

وانعكست حالة الطقس السيئ على جميع أنحاء محافظة الشرقية، حيث ضعفت الحركة التجارية وتوقفت حركة البيع والشراء لالتزام المواطنين بمساكنهم وخلت الشوارع من المارة.

 

وقرر المحافظ إعلان حالة الطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والدفع بسيارات لشفط المياة بالأنفاق والشوارع المنخفضة، وأكد على ضرورة التأكيد من سلامة أعمدة الإنارة، وعدم وجود أسلاك مكشوفة تجنبا لتعرض المواطنين للمخاطر.

 

 

أمطار متقعطة في المنيا

 

أما في الصعيد وتحديدًا محافظة المنيا، سادت حالة من الطقس المتقلب معظم قرى ومدن محافظة المنيا، منذ باكر الأحد، وشهدت انخفاضًا في درجة الحرارة، يصاحبه هبوب رياح باردة مع هطول أمطار متقطعة.

 

أمطار متوسطة بشمال سيناء 

 

وتعرضت محافظة شمال سيناء، لهطول أمطار متوسطة، كما تعرضت مدن المحافظة بالكامل لانخفاض كبير في درجات الحرارة، وإلى موجة من البرودة والصقيع.


وشهدت الطرق الرئيسية والفرعية والدولية بشمال سيناء حذرا شديدا من السائقين وبطئا في حركة السير خشية وقوع حوادث، فيما رفعت المحافظة ومجالس المدن ومديرية الخدمات والإدارات المركزية درجة الاستعداد على مستوي كافة القطاعات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان