رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

شرم الشيخ تحتفل باليوم العالمي للإعاقة

شرم الشيخ تحتفل باليوم العالمي للإعاقة

أخبار مصر

شرم الشيخ تحتفل باليوم العالمي للإعاقة تحت شعار «نحو سياحة متاحة للجميع»

تحت شعار «نحو سياحة متاحة للجميع»

شرم الشيخ تحتفل باليوم العالمي للإعاقة

هادير أشرف 03 ديسمبر 2016 11:12

يحتفل المجلس القومي للمرأة مع المجلس القومي لشؤون الإعاقة ومحافظة جنوب سيناء وهيئة تنشيط السياحة اليوم السبت باليوم العالمى للأشخاص ذوي الإعاقة،  بإطلاق فعاليات الاحتفال من مدينة شرم الشيخ تحت عنوان " نحو سياحة متاحة للجميع ".
 

ويتخلل الفعاليات اطلاق دعوة لجعل المدن السياحية في مصر ميسرة ومتاحة للأشخاص ذوي الإعاقة بهدف أن يعود ذلك بالنفع على السياحة في مصر ودعم الاقتصاد المصري .
 

وأكدت النائبة هبة هجرس مقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالقومي للمرأة أن الأمم المتحدة ومنظمة السياحة العالمية يتبنيان فكرة التنمية المستدامة للسياحة كقطاع اقتصادي واعد.
 

وأضافت أن منظمة السياحة العالمية اختارت عنوان "السياحة للجميع ... تعزيز العالمى للمعاقين" ليوم السياحة العالمي في سبتمبر 2017، تأكيدا على أن لكل شخص الحق فى الحصول على خدمات الترفية والسياحة على قدم المساواة، مشيرة الي ان لجنة المرأة ذات الإعاقة اختارت أن تطلق احتفالاتها لهذا العام من شرم الشيخ تحت عنوان "نحو سياحة متاحة للجميع " تماشيا مع المسار العالمى لدى الأمم المتحدة ومنظمة السياحة العالمية، ولتوجه من خلال هذه الاحتفالات الدعوة لملايين الأشخاص الذين يتعايشون مع الإعاقة فى جميع أنحاء العالم لزيارة شرم الشيخ والتمتع باتاحة جميع مزاراتها السياحية الخلابة للأشخاص ذوى الإعاقة.
 

من جانبها أكدت مها هلالي مقرر مناوب لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس أن فعاليات احتفال اللجنة باليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة لهذا العام سوف تشمل تنظيم احتفالية خاصة تقام في السادسة مساء اليوم بقاعة جولي فيل شرم.

ولفتت إلى أن الحضور سيضم الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة والدكتور أشرف مرعى الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والنائبة هبة هجرس وعدد من أعضاء مجلس النواب وعدد من بطلات مصر المشاركات في نهائى الدورة البارالمبية بالبرازيل مؤخرًا وعدد من الشخصيات العامة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان